بالصور.. 50 ألف متر مُسطحات خضراء ضمن تطوير منتزه الملك فهد بالدمام

بالصور.. 50 ألف متر مُسطحات خضراء ضمن تطوير منتزه الملك فهد بالدمام

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2385
0
طباعة
تطوير الدمام3

  ......       

المواطن  – ياسر أحمد – الدمام

تواصل إدارة تطوير مشروع منتزه الملك فهد في الدمام، أعمال الصيانة وتحسين الخدمات المساندة، وتجهيز أرجاء المنتزه، بهدف تحويله إلى وجهة سياحية مميزة، تعزز قطاع السياحة والترفيه في المنطقة الشرقية.

وأعلنت الإدارة أن أعمال الصيانة والتجديد، تشمل حالياً أجزاء عدة من المنتزه، تختص بالمجرى المائي والمسطحات الخضراء ومنظومة الري، وذلك استعداداً لاستقبال زوار المنتزه من أهالي المنطقة الشرقية، وزوارها.

وأكدت أن نشاطها وعملياتها داخل المنتزه، تسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه مسبقاً، موضحة أنها تحرص على تسريع وتيرة أعمال الصيانة، مع مراعاة أقصى درجات الدقة والجودة في كل المشاريع التي تنفذها.

وقالت: “يتم حالياً إصلاح مواسير الري في المنطقة المفتوحة، وتطوير المسطحات الخضراء وصيانتها، عن طريق إضافة عشب في المناطق الفارغة”.

وتابعت أن “عمليات الصيانة امتدت لإصلاح المجري المائي العام للمنتزه، وتعبئته بالماء لفحص أماكن التسرب، والبدء في إصلاحها”.

وشملت عمليات الصيانة؛ إصلاح البلاط والرخام المتساقط في الجدران، وتركيب بديل، وإصلاح أحواض الزهور المتهالكة، ومن ثم صباغتها بألوان مميزة، تمهيداً لوضع الزهور فيها، مع صيانة  ألعاب الأطفال، والتأكد من سلامتها ودرجة الأمان فيها بصفة دورية”، مشيرة إلى أن “عملية تنظيف المول انطلقت، وسوف تستغرق شهرين، بعدها سيصبح جاهزاً لبدء العمل”.

وأضافت أنها تستعد حالياً لدهان البلدورات، والبيارات وتنظيفها، مع تقليم الأشجار وتجميلها، ودهان جسور المجرى المائي، وإصلاح البردورات المتهالكة، والبدء بإنشاء غرف مضخات جديدة.

 وكانت إدارة تطوير المنتزه، أعلنت قيامها بعدد من الدراسات الميدانية والتحالفات مع عدد من شركات القطاع الخاص، لتعزيز وتنمية المنتزه سياحياً وتجارياً وخدمياً، مبينة أنها أبرمت عدد من العقود مع بعض هذه الشركات، لإنجاز 15 مشروعاً، بعضها تم تنفيذه بالفعل، والبعض قيد التنفيذ، وبعضها الآخر ينتظر طرحه أمام شركات القطاع الخاص، كاشفة عن افتتاح مساحة 50 ألف  متر مربع من المسطحات الخضراء، تتضمن تخصيص مساحة لألعاب الأطفال، وألعاب رياضية خارجية، وألعاب مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب ملاعب كرة القدم مجانية، ومناطق معدة للشوي، بالإضافة الى مسطحات خضراء مفتوحة للعامة.

وأفادت أن “المساحة المتاحة للاستثمار في المنتزه، لا تتعدى نسبة الـ7.5% من إجمالي المساحة”.

وخصصت الجهة الجنوبية من المنتزه للشباب، بإيجاد نادي رياضي، وأعلنت عن توجه لتدشين مشروع السيارات الرياضية (Go Cart) وحلبة البينتبال.

وافتتحت الشركة أيضاً الجزء الأول من المرحلة الأولى لمنطقة الزوار العامة للمنتزه،  وقالت إن “هذا الجزء سيكون متنفساً للجمهور أثناء تطوير المشروع”، مؤكدة على أخذ كافة المعايير اللازمة، لتلبية حاجة وسلامة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم إنشاء منحدرات وحمامات خاصة بهم، وتم الاِطلاع على المرافق الخدمية لراحة زوار المنتزه، التي تشتمل على الكافتيريا والمصلى ودورات المياه، والعديد من الأنشطة الحركية الفعالة والمختلفة؛ منها ملاعب كرة القدم المجانية للأطفال.

تطوير الدمام1 تطوير الدمام4 تطوير الدمام

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. القسم المتوسط بمعهد العاصمة النموذجي يكرّم متفوقيه‎

المواطن – الرياض أكد مدير عام معهد العاصمة