بالفيديو.. الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب

السبت ١٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥١ مساءً
بالفيديو.. الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب

المواطن – خالد الأحمد – جازان
عزلت الأمطار والسيول سكان قرية الخليلة في محافظة هروب شرق جازان عن المحافظة، وتسببت في انقطاع الطريق الرئيسي المؤدي للقرية منذ عصر يوم أمس الجمعة لحين إعداد هذا الخبر.
وتحدث يحيى الهروبي لـ“المواطن”، بأن والدته تعاني من انسداد في أحد صمامات القلب وتخثر الدم وحالتها الصحية سيئة، ولا يستطيع نقلها أو جلب الأدوية بعد انقطاع الطريق الوحيد بالقرية.
وقال جابر الهروبي لـ“المواطن”، الذي يعاني من ارتفاع في السكر، إنه اضطر إلى تناول علاج السكر بنفسه مستخدماً حقناً قديمة وغير معقمة، لعدم استطاعته الذهاب إلى المركز الطبي الذي يقع خارج القرية بعد أن تسببت الأمطار والسيول بانقطاع الطريق.
وشرح العم قاسم الهروبي، معاناته مع مرض الربو المزمن فهو لا يستطيع أن يسير على قدميه لكبر سنه وضعف النظر الذي يعاني منه، فيما لم يستطع ذووه توفير الأدوية الطبية اللازمة له بعد أن تسببت السيول بعزل السكان وانقطاع الطريق الرابط بين القرية والمحافظة.
الجدير بالذكر أنه يسكن بقرية الخليلة عشرات الأسر منهم الأطفال وكبار السن ويحتاج الكثير منهم إلى رعاية صحية كل 12 ساعة، حيث تفاقمت حالتهم الصحية واشتد بهم المرض، ولا يستطيع ذووهم نقلهم أو توفير مستلزماتهم الطبية نظراً لانقطاع الطرق، فيما تجاهلت وتخلت عنهم الجهات المسؤولة.
وناشد أهالي الخليلة الجهات المسؤولة ممثلة في إمارة وإدارة الدفاع المدني بمحافظة هروب وفرع وزارة الطرق والنقل بفتح الطريق وفك الحصار الذي تسبب بعزلهم عن المحافظة .

الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب

الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب

الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب

الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب (1)

الأمطار والسيول تقطع الطرق وتعزل أهالي خليلة هروب (2)