بالفيديو.. متحدث النقل: التعديات على مجاري الأودية وراء تشققات جسر جازان

بالفيديو.. متحدث النقل: التعديات على مجاري الأودية وراء تشققات جسر جازان

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7840
1
طباعة
جسر جازان

  ......       

المواطن – خضر الخيرات – جازان
أكد المتحدث الرسمي لوزارة النقل المهندس هذلول الهذلول أن التعديات على مجاري الأودية وراء التشققات التي حدثت في جسر أبو القعائد الواقع على الطريق الدولي صبيا – بيش، مبينًا أن التعليمات دائمًا تحذّر من التعدي على مجاري الأودية.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل، في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، إن إغلاق الجسر بسبب السيول وضيق وادي شهدان التي أثرت على قواعد الجسر والخوازيق التي تحمل الجسر.
ولفت إلى أن الهدف من منع الشاحنات والأحمال التي تزيد على ٣٠ طنًا هو فقط للتأكد من سلامة الجسر كاحتياطات احترازية، حتى يتم التأكد من وضع الجسر والقواعد، ومن ثم تستأنف حركة الحمولات الثقيلة على الطريق.
وأضاف: إن السيول التي مرّت بمنطقة الوادي أظهرت بعض الملاحظات التي كانت تحت طبقات التربة في الأمام، وأن هذه الجسور تصمم بالعادة بالقواعد العادية أو بالخوازيق التي تكون تحت الأرض بـ ٢٠ مترًا، ولذلك مع السيول التي مرّت أظهرت عيوبًا، بينما الوضع الإنشائي للجسر سليم وللاطمئنان على حالته يجب معالجته.
وأضاف: الإشكالية الأساسية التي نعاني منها هي التعدي على مجاري الأودية، على سبيل المثال جسر أبو القعائد، مصمم ١٣ فتحة لمرور المياه، الملاحظ أن المياه تعبُر في هذا الجسر من خلال ٦ فتحات فقط، إذا تعطّلت بعض فتحات الجسر؛ بسبب التعدي على مجاري الأودية أو العقوم، وهذا يسبب عدم عمل الجسر بالشكل المصمم من أجله.

جسر جازان 1


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. جسر الشيخ زايد يتزين بالأخضر ترحيباً بالملك سلمان

المواطن – الرياض تزين مساء اليوم السبت، جسر