بالفيديو.. مواطنون يشكون انتشار البعوض في العارضة.. والصحة تطلقُ حملةً

بالفيديو.. مواطنون يشكون انتشار البعوض في العارضة.. والصحة تطلقُ حملةً

الساعة 8:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2800
1
طباعة
البعوض

  ......       

المواطن – خضر الخيرات – جازان

شكا مواطنون في محافظة العارضة، مخاوفهم من انتشار الأمراض الوبائية، نتيجة تكاثر البعوض في المحافظة والقرى الجبلية التابعة لها.

وقال المواطن مفرح الودعاني لـ “المواطن”: إن “البعوض ينتشر بكثرة بعد الأمطار التي تشهدها المناطق الجبلية بسبب التجمعات المائية التي تُعد بيئة خصبة لتكاثرها، وتتسبب في نقل الأمراض للمواطنين لاسيما الأطفال، ويعود ذلك لغياب المكافحة المستمرة والتوعية بطرق التعامل مع انتشار البعوض؛ وفق ما يتناسب مع المناطق الجبلية ذات الطبيعة الصعبة والبعيدة عن الخدمات الطبية المناسبة”.

وزوّد المواطنون “المواطن” بمقطع فيديو لمواطن يشكو أثر قرصات البعوض على جسد أبنائه في منزلهم بجبال العارضة، وبيّن المقطع وجود آثار لقرصات البعوض تملأ أيدي الأطفال وأرجلهم.

وطالب المواطنون بضرورة تواجد حملات مستمرة لمكافحة البعوض في القرى والمراكز الجبلية لحمايتهم من انتشار الأمراض، حيث يعتبر البعوض ناقلًا رئيسيًا لنسبة كبيرة منها.

وقالت صحة جازان، في بيان لها: إنها أطلقت مساء الإثنين ٢٦ ذي القعدة، حملةً للتوعية بالأمراض التي ينقلها البعوض.
وتأتي هذه الحملة التي تتضمن قافلة توعوية عبارة عن ثلاث سيارات مُجهّزة بأحدث التجهيزات والوسائل التوعوية، والتي تجوب محافظات المنطقة ضمن جهود وزارة الصحة لمكافحة الأمراض، التي ينقلها البعوض بهدف إيصال الرسالة التوعوية لجميع أفراد المجتمع.

وتُركّز الحملة على أمراض (حمى الوادي المتصدع، الملاريا، وحمى الضنك)، وتستهدف في مرحلتها الأولى أربع محافظات (صبيا، أبو عريش، العارضة، وصامطة)، بالإضافة لمدينة جازان.

وأضافت: إنها تعكف على إعداد وتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية بشراكات مجتمعية خلال الفترة القادمة، تستهدف كل فئات المجتمع، وبأساليب توعوية حديثة ومبتكرة، لتحقيق أهداف ورؤية وزارة الصحة في توعية وتعزيز صحة المجتمع.


قد يعجبك ايضاً

بدء التشغيل التجاريّ لمشروع الربط الكهربائيّ بين المملكة ومصر بحلول 2019

المواطن – واس أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة