بالفيديو.. يسرى مارديني.. من لاجئة سورية إلى بطلة أولمبية

بالفيديو.. يسرى مارديني.. من لاجئة سورية إلى بطلة أولمبية

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
6750
0
طباعة
يسرى مارديني

  ......       

المواطن – مروة نبيل

على الرغم من صِغر سنها، حيث إنّها لم تتجاوز الـ18 عامًا، إلا أنّ السباحة السورية يسرى مارديني، تستعد بكل ثقة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد ريو دي جانيرو”، بعدما تمكّنت من إنقاذ 20 شخصًا من الغرق قرابة جزيرة ليزبوس اليونانية.

تعود قصة يسرى مارديني، إلى شهر مايو عام 2015، حيث كانت تبلغ الفتاة السورية 17 عامًا، وتُحاول الهرب بصحبة 20 فردًا من أبناء بلدها على متن قارب متجه نحو أوروبا، وغرق القارب بعد نصف ساعة، ما دفعها لإنقاذ كل مَنْ كان على القارب بمساعدة شقيقتها سارة، خاصًة أنّ من بين جميع المتواجدين، لم يكن سوى هي وأختها وشابين فقط من يُجيدوا السباحة.

وعقب انقطاع دام لمدة عامين عن التدريبات، بسبب الأحداث الجارية في سوريا، عادت يسرى في التدريب يوميًا في برلين مع المدرب الألماني سفين سبنكربس، صباحًا ومساءً، من أجل تجهيزها لدورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020″، ولكن تطورها السريع جعلها قادرة على المشاركة في سباقي الـ100 متر فراشة؛ والـ100 متر سباحة حرة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وتستعد يسرى مارديني، للمشاركة، يوم الأربعاء المقبل، في البطولة ضمن فريق اللاجئين، الذي شُكّل للمرة الأولى في تاريخ منافسات دورة الألعاب الأولمبية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك سلمان يصل إلى البحرين للمشاركة في القمة الخليجية