بتوجيهات من مدير “جامعة بيشة”.. حل مشكلات قبول الطلاب والطالبات

بتوجيهات من مدير “جامعة بيشة”.. حل مشكلات قبول الطلاب والطالبات

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2960
0
طباعة
بتوجيهات من مدير جامعة بيشة.. حل مشكلات قبول الطلاب والطالبات

  ......       

المواطن – بيشة

وجه مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي، “عمادة القبول والتسجيل”، اليوم السبت، بحل مشكلات الطالبات اللائي سجلن خارج مقر إقامتهن، والطلاب الذين واجهتهم مشكلات أخرى في القبول.

وأمر معالي الدكتور حامد نقادي بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور مهدي بن على القرني وعضوية عميد “القبول والتسجيل” الدكتور ظافر الشهراني ووكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور عبدالمقصود عبدالقادر سليمان، لوضع تصور وآلية محددة لحل هذه المشاكل، في الوقت الذي تم اعتمادها من معالي مدير الجامعة.

وأوضح الدكتور عبدالمقصود عبدالقادر سليمان وكيل “عمادة القبول والتسجيل للشؤون الفنية” بأن العمادة اتخذت إجراءات عديدة للتيسير على أولياء الأمور من خلال الرد على الاتصال الهاتفي وتنفيذ بعض الطلبات في حال اتصال الطالب أو الطالبة من الجوال المسجل في طلب قبوله على النظام، والتفاعل بالرد على الاستفسارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالعماد،ة ومن خلال خدمة الاستفسارات الإلكترونية.

وشملت الخدمات المقدمة الترقية اليدوية للطلاب والطالبات ضمن المقاعد المتاحة، ومعدل القبول، ما أدى لتحويل قبول بعض الطلاب من الفصل الثاني للفصل الأول، وتعديل رغبات الطلاب لرغبة مفضلة، كما تم تعديل البعض من الدبلوم إلى البكالوريوس ومن الانتساب إلى الانتظام.

ونبه سليمان على أنه تم حصر الطالبات اللائي تم قبولهن خارج مدن سكنهن، وإرسال رسائل نصية لهن في حال رغبتهن للتقدم بالتعديل، كما تم استقبال الطلبات من يوم الاثنين 12 / 11 / 1437 هـ وحتى الخميس 15 / 11 / 1437 هـ، و حل مشاكل الطلاب والطالبات فوراً بعرض الأماكن المتاحة في مدن سكنهم، وطبقاً للمعدل والأماكن المتاحة وتنفيذ الطلب فورا.

ونوه إلى استمرار العمل في تنفيذ الطلبات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر مساءًا، على أن ينتهي يوم السبت 16 / 11 / 1437 هـ لإنجاز هذه المهمة.

وتم استقبال 7699 طلباً و صرف 4399 رقماً جامعياً، فيما كان عدد المنسحبين من القبول 179 طالباً، وعدد الاستفسارات الإلكترونية 836 استفسارا ً، وتمت المعالجة اليدوية لأكثر من 500 طلب.

وأكد سليمان أنه لاتزال اللجان العاملة في عمادة القبول والتسجيل تواصل الليل بالنهار لتقديم أفضل الخدمات للطلاب والطالبات المستجدين، وتحقيق رغباتهم في الالتحاق بالجامعة بإشراف مباشر من سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور ظافر الشهراني وطاقم العمل في العمادة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مصادرة لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية في بيشة

المواطن – نواف آل مثاعي – بيشة ضبطت