بحر الشعيبة يبتلع مقيماً منذ 7 أيام
متطوعون استخرجوا جثة غريق ومُنعوا من استكمال البحث

بحر الشعيبة يبتلع مقيماً منذ 7 أيام

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
35700
5
طباعة
انتشال جثة فريق إفريقي من بحيرة سد وادي جازان ‫(749162985)‬ ‫‬
المواطن - أحمد المسعود

  ......       

تعثرت فرق البحث والغوص المتمركزه في منطقة بحر الشعيبة جنوب مكة المكرمة من العثور على جثة ” مقيم ” بعد أن غرق هو واثنان من رفاقه يوم الجمعة الماضية .

وفي التفاصيل؛ أن ١٠ اصدقاء من مكة المكرمة توجهوا للتنزه والصيد بمنطقه بحر الشعيبة جنوب مكة المكرمة، وأقدم ٣ منهم على الغوص لساعات داخل أعماق البحر، وفجأة اعترضهم تيار شديد حجب عنهم الرؤية ومنعهم من الخروج الا أن واحدا منهم تمكن من الخروج دون أن يتمكن من إنقاذ البقية.

وأوضح اصدقاء المتوفين أنهم توجهوا فوراً لفرق خفر السواحل لاتخاذ الاجراءات اللازمة والمسارعة في الانقاذ واخراج اصدقاءهم من قاع البحر ،مبينين أنه بعد الالحاح على ضابط فرقه خفر السواحل والاسعاف سمح لهم بالنزول ليخرجوا اصدقاءهم لمعرفتهم بالمنطقة وبعد البحث وجدوا أحد المتوفين معلقا بإحدى الشعاب وقد فارق الحياه إثر اصابة في الرأس .

ولم يتمكن أحد من العثور على الغريق الاخير وهو مقيم من جنسية اسيوية ولم يتم العثور عليه حتى تاريخ تحرير هذا الخبر .

وأكد أصدقاء المتوفين أن فرق خفر السواحل رفضت دخول المتطوعين للبحث الا بعد تشكيل فريق يتكون من ٤ اشخاص يرأسهم أحد الجنود والبحث في منطقه واحدة لا تتجاوز ٢٠٠ متر ولمدة ساعة واحدة فقط  وبالرغم من رغبة المتطوعين من التوسع في البحث والتوجه الى أماكن أوسع من منطقة الغرق إلا أن المسؤول عن فرق البحث رفض الطلب ومنعهم من النزول والبحث.

واستنكر اصدقاء الغريق من رد فعل المسؤول عن فرق البحث والبطء الشديد في عمليات البحث,  مشيرين الى أن الغريق استكمل يومه السابع وهو تحت الماء  .

وناشد والد الغريق المسئولين بسرعة التوجيه لتكثيف عمليات البحث التي يماطل فيها قائد فرق البحث والتي أجبرت بعض الفرق التطوعية على الرحيل والتوقف عن البحث لعدم التعاون معهم – على حد تعبيرهم-  وعدم السماح للمتطوعين بالنزول والانتشار للبحث في مساحه أكبر لخبرتهم في المنطقه .


قد يعجبك ايضاً

“نقاء” و”أرامكو” تكافحان التدخين في مدارس الرياض

المواطن – الرياض تنظم جمعية مكافحة التدخين (نقاء)