برنامج تدريب من هيئة الاتّصالات لطلاب 19 جامعة مُختلفة في الصين

برنامج تدريب من هيئة الاتّصالات لطلاب 19 جامعة مُختلفة في الصين

الساعة 11:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3835
0
طباعة
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

  ......       

المواطن –  واس

تُنظم هيئة الاتّصالات وتقنية المعلومات، واللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات، بالتعاون مع شركة هواوي، البرنامج التدريبي (بذور من أجل المستقبل)، للطلاب المتميزين من ذوي تخصّصات الاتّصالات وتقنية المعلومات، والمستوى التعليمي المتميز في (19) جامعة حكومية من مختلف مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة (من 12 – إلى 1437/11/23)، في مقر شركة هواوي بجمهورية الصين الشعبية.

ويهدف البرنامج؛ إلى رعاية مواهب طلاب الجامعات في مجال الاتّصالات وتقنية المعلومات، بما يتسق مع جهود هيئة الاتّصالات وتقنية المعلومات، واللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات، في تأهيل الكوادر البشرية العاملة في قطاع الاتّصالات وتقنية المعلومات.

وقد انطلق البرنامج، بحضور محافظ هيئة الاتّصالات وتقنية المعلومات، رئيس اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات، معالي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وسفير جمهورية الصين الشعبية في المملكة العربية السعودية، لي خوا شين، بصفته ضيف اللقاء، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي في المملكة العربية السعودية، رمضان دينج.

قد شاركت الهيئة واللجنة، في إعداد البرنامج التدريبي، كما أوضحتا بأن البرنامج سيناقش العديد من الموضوعات التقنية، والتوجهات المستجدة في هذا المجال؛ ومن ذلك الموضوعات المتعلقة بالبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والتوجهات الصناعية في قطاع الاتّصالات وتقنية المعلومات، والاستراتيجيات المتعلقة ذات الصلة.

وسيتخلّل البرنامج التدريبي؛ لقاء الطلاب بمجموعة من قياديي شركة هواوي، وزيارة المعامل ومراكز البحوث التابعة للشركة، بالإضافة إلى المشاركة في تجارب عملية لتوضيح المفاهيم النظرية.

وفي هذا السياق، شكر معالي الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، شركة هواوي على جهودها في خدمة المجتمع، والحرص على الارتقاء بقطاع الاتّصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وحث الطلاب المشاركين على الاستفادة من التجربة في توسيع مداركهم، وربط المفاهيم النظرية بالواقع العملي.


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة : خلصت النوايا .. فتجلت المزايا .. فنجح الحج

المواطن – جدة – تصوير – أحمد الزهراني أكد