بشعار “تمورنا صحية”.. بلدية عنيزة توفر 3 آلاف عربة لنقل التمور

بشعار “تمورنا صحية”.. بلدية عنيزة توفر 3 آلاف عربة لنقل التمور

الساعة 11:15 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3100
0
طباعة
بشعار "تمورنا صحية".. بلدية عنيزة توفر 3 الآف عربة لنقل التمور

  ......       

المواطن – أشواق المطيري – القصيم

قفزت بلدية عنيزة بخطواتها للأمام فيما يخص سوق التمور الذي يشهد هذه الأيام حراكاً اقتصادياً وعقد صفقات للتمور لتصديره بالداخل والخارج كأول مهرجان غذائي أُطلق قبل نحو ١١ عاماً بعنيزة وهي تضع كل إمكانياتها لتطوير ساحة السوق الواسعة التي تعج بالمتسوقين والتجار وترتفع بأصوات الدلالين مع فجر كل يوم.

ويأتي من أهم هذه التسهيلات والخطوات استبدالها لعربات الحديد القديمة ثقيلة الوزن بأخرى جديدة مصنوعة من الألومنيوم الخفيف بما يزيد على ٣٠٠٠ عربة، تتسع الواحدة منها لأكثر من ٤٨ كرتوناً كبير الحجم.

وهذا التوجه سهّل كثيرًا على المشترين من خلال سرعة تفريغ الساحة من العربات في عملية إخراج التمور المبيعة من ساحة الحراج بوقت قياسي وقصير لا يستغرق دقائق معدودة مما جعل عملية البيع سهلة وميسرة للمشتري والبائع والدلال.

ومما يميز هذه العربات خفة وزنها، ويمكن ذلك للمتسوق سحب عشر عربات في وقت واحد دون عناء ومشقة كما أن وجود عربات الألومنيوم داخل الساحة دون أي سيارة ساهم مساهمة مباشرة في إضفاء أجواء صحية نظيفة داخل ساحة البيع والشراء نتيجة عدم وجود العوادم المضرة التي تصدر من السيارات وهو الذي يشكل خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان بشكل عام ومنتج التمور بشكل خاص.

وهذا يضاف لتوجهات بلدية عنيزة باهتمامها بالصحة العامة وهي ترفع شعار “تمورنا صحية” الذي أصبح الشعار الأبرز في المنطقة والمهرجانات الاقتصادية فيها وتنطلق منه رؤية المهرجان.

ويرى مشترون وزوار السوق أن البلدية نجحت في توجهاتها ومساعيها لتعزيز منتج التمور كمصدر غذائي هام يحمل كل مقومات الغذاء الصحي المتكامل كمنتج ومعروض داخل ساحة مهرجان تمور عنيزة.

 بشعار "تمورنا صحية".. بلدية عنيزة توفر 3 الآف عربة لنقل التمور

 بشعار "تمورنا صحية".. بلدية عنيزة توفر 3 الآف عربة لنقل التمور


قد يعجبك ايضاً

“النخبة” يلتقون على ملاعب الأضارع في الجوف

المواطن – متعب النماصي -الجوف تقيم بلدية أبو