بعد إطلاق “الاتصالات” برنامج “قيادي”.. تعرف على أهدافه ومراحله !
يستهدف وجود صف ثانٍ من القيادات الشابة قادر على شغل المناصب

بعد إطلاق “الاتصالات” برنامج “قيادي”.. تعرف على أهدافه ومراحله !

الساعة 1:08 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
1960
0
طباعة
هيئة-الاتصالات-وتقنية-المعلومات
المواطن - واس

  ......       

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق مبادرة ” قيادي” مستهدفة وجود صف ثان من القيادات الشابة قادر على شغل المناصب القيادية وقادر على رفع أداء عمل الوزارة حالياً ومستقبلياً ، من خلال قناعتها بوجود هذه الكفاءات والطاقات الشابة داخل الوزارة والبرامج التابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن الإدارة العامة للموارد البشرية قامت بإعداد برنامج يعنى بإعداد القيادات من الصف الثاني تحت مسمى “قيادي” اعتمده معالي الوزير الدكتور محمد السويل مؤخراً، فيما بدأت اللجنة العليا المشكلة له أعمالها.

ويهدف البرنامج الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل متخصصين وتم بلورته في مبادرة “قيادي” لاختيار قيادات الصف الثاني في الوزارة والبرامج التابعة لها، وذلك عن طريق سياسات ومعايير محددة للاختيار، ومن ثم العمل على تطويرهم ببرامج تدريب نوعية عامة وخاصة لرفع السمات القيادية وزيادة المهنية لديهم، فيما تسعى الوزارة من تلك المبادرة إلى التقليل من المخاطر الهيكلية سواءً المعروفة أو المفاجئة، والتي تنجم عن شغور أي منصب قيادي.

وأوضحت الوزارة أن تطبيق المبادرة سيكون على ثلاث مراحل، وهي: المرحلة الأولى والتي تقوم خلالها بتحديد الوظائف المستهدفة وهو ما يتم حالياً، ثم يتم الانتقال إلى مرحلة الترشيح والاختيار لكافة الوظائف المستهدفة، وتليها مرحلة إعداد الخطط التطويرية، مؤكدة أن الاختيار والتقييم سيكون وفقاً لمعايير واختبارات محددة لضمان الدقة والموضوعية واختيار الأنسب.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وقعت مع وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق على الخطة التنفيذية لأنشطة إدارة الموارد البشرية بالوزارة، وفقاً لبرنامج “الملك سلمان لتطوير الموارد البشرية” ، وذلك لتأهيل كوادر من الموظفين للإدارة الوسطى والعليا وإعداد خطط تطوير فردية للموظفين البدلاء.

يذكر أن الوزارة كان لها السبق في تطبيق جميع مراحل البرنامج التحضيرية والتنفيذية لبرنامج الملك سلمان لتطوير الموارد البشرية، وكانت أول وزارة في المملكة تُنشئ إدارة للموارد البشرية واعتماد الهيكل الإداري المقترح من قبل وزارة الخدمة المدنية.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني