بعد إعفائهن من الحصة الأولى.. معلمات سعوديات بالكويت يشكرن العيسى

بعد إعفائهن من الحصة الأولى.. معلمات سعوديات بالكويت يشكرن العيسى

الساعة 3:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6730
1
طباعة
معلمات سعوديات بالكويت يشكرن العيسى

  ......       

المواطن – نوف العايد – الخفجي

حالة من الارتياح والاطمئنان سادت أوساط المعلمات السعوديات بمحافظة الخفجي وحفر الباطن اللواتي يدرسن بمدارس دولة الكويت الشقيقة بعد قرار وزير التربية والتعليم الكويتي الدكتور بدر العيسى إعفاء المعلمات السعوديات القاطنات بمحافظتي الخفجي وحفر الباطن من الحصص الأولى.

وجاء القرار تقديراً منه لبعد مسافة الطرق، فيما يتوقع أن يفعل القرار العام الدراسي المقبل .

وقال عدد من المعلمات السعوديات بمحافظة الخفجي اللواتي يدرسن بمختلف المراحل التعليمية بمدارس دولة الكويت لـ”المواطن“: “إعفاؤنا من التدريس بالحصص الأولى أزال هواجس الطريق خصوصاً في المدارس البعيدة كالحوادث وخلل بعض المركبات التي تصادفنا وتتسبب أحياناً بتأخيرنا عن اللحاق بالحصة الأولى .

و”تضيف” أخرى: نحن ندرس بمنطقة الأحمدي وهي منطقة داخلية بالكويت يتطلب منا الذهاب والحضور المبكر للمدرسة الخروج من منازلنا بحدود الساعة الخامسة فجراً  تفادياً لأي عارض يتسبب بالخصم والتأثير على تقييمنا للأداء الوظيفي. وكذلك  فصول الازدحامات في شوارع الكويت في  أوقات الخروج للعمل صباحاً. وأضافت: “لمصادفتنا لبعض حالات العطل بنظام السيستم لدى جوازات المنفذين، تحديداً بوقت الذروة.

وتقول أخرى إنها معلمة بمنطقة حولي وتعاني ببعض الأوقات من لفت النظر من المدرسة بسبب تأخرها عن حصتها الأولى ويعود ذلك لخوفها من السرعة الزائدة بالطريق فلديها أطفال وعائلة تنتظرها.

وأجمعت المعلمات على أن القرار  أسهم ببث الراحة بنفوسنا والتخلص من أزمة التأخير وقلق الطريق.


قد يعجبك ايضاً

ناس جت تحقق أهدافها في 2016.. زادت من أسطولها ووسعت عملياتها

المواطن – الرياض أعلنت شركة ناس جت، الشركة