بعد التتويج بـ”كأس السوبر الأوروبيّ”.. 7 أرقام قياسية حقّقها ريال مدريد

بعد التتويج بـ”كأس السوبر الأوروبيّ”.. 7 أرقام قياسية حقّقها ريال مدريد

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
2135
0
طباعة
ريال مدريد

  ......       

المواطن – مروة نبيل

استطاع نادي ريال مدريد، حصد العديد من الأرقام القياسية، عقب نجاحه في الفوز على فريق إشبيلية، والتتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وكان ريال مدريد قد تقدم على إشبيلية بتسديدة قوية عن طريق الشاب ماركو إسينسيو، في الدقيقة 21، وتعادل فرانكو فازكيز، للفريق الأندلسي قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وسجل يفغيني كونوبليانكا، هدف التقدم لإشبيلية من ركلة جزاء في الدقيقة الـ71، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تمكن سيرجيو راموس، من تسجيل هدف التعادل، وفي الشوط الإضافي الثاني سجل داني كارفاخال، هدف الفوز للملكي.

ومن أبرز الأرقام التاريخية القياسية، التي حققها ريال مدريد، عقب التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه:

1- تساوى النادي الملكي مع نادي ليفربول الإنجليزي، في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي، وبفارق لقبين عن برشلونة وميلان.

2- تمكن ريال مدريد من التساوي مع النادي الأهلي المصري، من حيث عدد البطولات العالمية برصيد 20 لقباً، منهم 11 بطولة دوري أبطال أوروبي، 3 سوبر أوروبي، 3 كأس القارات، 2 كأس اليويفا، ولقب وحيد لكأس العالم للأندية.

3 – نجح ريال مدريد في الفوز بـ6 نهائيات أوروبية متتالية، للمرة الأولى في تاريخه.

4  – أصبح الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي للريال، هو 6 شخص يُحقق لقب السوبر الأوروبي كلاعب وكمدرب أيضًا.

5 – بات قائد النادي الملكي، سيرجيو راموس، هو أول مدافع يُحرز أهدافًا في 3 نهائيات أوروبية مُتتالية.

6 – تمكن البرتغاليان كريستيانو رونالدو وبيبي، من إحراز ثلاثة ألقاب أوروبية في عام واحد؛ وهم دوري أبطال أوروبا، وكأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، وكأس السوبر الأوروبي، ليكونا بذلك أول ثنائي يجمع بين الثلاثية التاريخية.

7 – دخل الظهير الأيمن، داني كارفخال، تاريخ ريال مدريد، باعتباره أول لاعب يُسجل في الوقت بدل الضائع، من نهائي كأس السوبر الأوروبي.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة