بعد #انهيار_اسعار_الاغنام .. هل تُخفض المطاعم أسعارها ؟

بعد #انهيار_اسعار_الاغنام .. هل تُخفض المطاعم أسعارها ؟

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4460
0
طباعة
ابها

  ......       

المواطن – سعد البحيري

بين الأماني والتمني، يعيش المستهلك السعودي في انتظار تراجع أسعار اللحوم في المطاعم، بعد أن هبطت أسعار الماشية، خاصة الأغنام، في الفترة الأخيرة.

فقد أعرب عددٍ من المواطنين، عن رغبتهم في أن يكون هناك تراجعاً في أسعار المطاعم، يتناسب مع حجم التراجع في أسعار الماشية، ما يؤدي في النهاية لزيادة الإقبال على المطاعم، ومضاعفة عدد من يرتادونها.

وأشار المواطنون، إلى أن التعامل مع المستهلك بأسلوب الأمر الواقع، يضر المطاعم والمواطن في نفس الوقت، مؤكدين أن تخفيض السعر سيجذب شريحة أخرى من المستهلكين للمطاعم الفاخرة.

وطالب عدد من المواطنين، بتدخل البلديات لتحديد أسعار ثابتة أو شبه ثابتة لوجبات اللحوم باختلاف أنواعها في المطاعم، كل في نطاق مسؤولية عمله، بحيث يشعر المواطن بنتيجة تراجع أسعار اللحوم بدلاً من أن تذهب الحصيلة إلى أصحاب المطاعم فقط.

ودعا المواطنون، أن تكون قوة العرض والطلب هي التي تحكم السوق بشكل فعلي، بحيث لا يتم تغليب مصلحة فئة على أخرى، لتحقيق الصالح العام للجميع.

وكانت أسعار الماشية، قد شهدت تراجعاً في الفترة الأخيرة بنسب تتفاوت حسب تقديرات البعض، إلا أنها تتراوح ما بين 20-50 % من الأسعار في نفس الفترة من العام الماضي.

وطالب مربو الماشية والأغنام، بدعم الأعلاف وتوفيرها لهم بسعر مخفض، حتى لا يتعرضوا للإفلس، بعد تدني أسعار الماشية.


قد يعجبك ايضاً

ضوابط جديدة لاستخدام مواد التغليف في المطاعم والمخابز بمختلف المناطق

المواطن – الرياض يتوقع أن تصدر وزارة الشؤون