بعد تشكيلها خطورة على المارة.. تخفيض منسوب واديّ قنونا بالقنفذة

بعد تشكيلها خطورة على المارة.. تخفيض منسوب واديّ قنونا بالقنفذة

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2765
0
طباعة
تنبيهات مرور

  ......       

المواطن – أحمد العُمري – القنفذة

خفضت المديرية العامة للدفاع المدني في مكة، منسوب وادي قنونا بمحافظة القنفذة، بعد تساؤلات عدد من المواطنين، حول خطورة المياه على مرتادي الوادي.

وأكد الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن التخفيض تم  نتيجة كثرة التساؤلات حول مدى خطورة تدفق المياه بوادي قنونا خلال اليومين الماضيين، على مرتادي الوادي والأجزاء المحاذية له، وبناءً على ما ورد إلى الدفاع المدني بمحافظة القنفذة من جهة الاختصاص المعنية بإدارة السد، حول رغبتها بتخفيض نسبة المياه من خلال فتح إحدى البوابات.

وأوضح سرحان، أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، تعمل على مبدأ السلامة العامة؛ ومن ضمنها وجهة النظر التي طرحت من قبل إدارة السد، فقد وقفت لجنة من قبل الدفاع المدني على الموقع، وكانت نسبة المياه المتدفقة من السد إلى بطن الوادي، تسير بمجراه الطبيعي، وكانت البوابة نافذة بارتفاع متر ونصف، ورأت اللجنة تخفيضها إلى نصف متر، لتسمح بمرور المركبات، من خلال الطرق المعبدة التي تقل نسبة الخطورة بها.

وأضاف سرحان، أنه بعد ما أثير حول احتجاز عربات ببطون الوادي نتيجة تدفق المياه، فأن الوضع الراهن لا يشكل تلك الخطورة، وأن حدث حالات فأنها حالات فردية، علماً بأنه تم التنسيق مع إدارة الطرق لحل بعض المشاكل، التي نجمت عن السيول، التي جرت مؤخراً بوادي قنونا.

وأشار العقيد سرحان، إلى أن الدفاع المدني يكرر دائماً النداء، بأخذ الحيطة والحذر وإتباع رسائل التوعية التي يبثها دائماً، عندما تكون الأجواء مهيئة لهطول أمطار أو تعرض بعض الأودية إلى سيول منقولة، داعياً إلى توخي الحذر، وعدم قطعها مهما كانت نسبة المياه فيها.

thumb_IMG_0462_1024


قد يعجبك ايضاً

لماذا حوّل أردوغان كل ما يملك إلى “الليرة” التركية؟

المواطن – وكالات أكد المتحدث باسم الرئيس التركي