بعد 15 اتّفاقية.. تآزُر بين مبادرة الحزام والطريق ورؤية المملكة 2030

بعد 15 اتّفاقية.. تآزُر بين مبادرة الحزام والطريق ورؤية المملكة 2030

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
1920
0
طباعة
زيارة ولي ولي العهد للصين (11)

  ......       

الموطن – ترجمة: محمود زين

قال نائب رئيس الوزراء الصيني، تشانج جاو لي، اليوم، إن المملكة العربية السعودية شريك مهم للصين، في غرب آسيا وشمال أفريقيا.

وأعرب تشانج، خلال اجتماعه اليوم، مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد  عن استعداد الصين لتعزيز أوجه التآزُر بين مبادرة “الحزام والطريق” المحلية، ورؤية “2030” الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح المسؤول الحكومي، أن الصين تتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع السعودية، من منظور استراتيجي طويل الأمد.

وأكّد تشانج، أن الصين مستعدة لتبادل الخبرات مع المملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بنظم الحوكمة، مشدداً على ضرورة قيام الطرفين بدعم المصالح الجوهرية والاهتمامات الرئيسية بشكل متبادل، فضلاً عن أهمية العمل على تعزيز الثقة الاستراتيجية بين الجانبين.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني، عقب التوقيع على 15 اتفاقية بين السعودية والصين، ضمن فعاليات الاجتماع الأول للجنة السعودية الصينية المشتركة رفيعة المستوى، التي عقدت اليوم، في العاصمة الصينية بكين، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي.

واقترح تشانج، أن يوظف كلا الطرفين هذا الإطار؛ لتعزيز التعاون في مجالات “القدرات الصناعية، وتصنيع المعدات، والطاقة، والتجارة، والاستثمار، والمالية، والعلوم والتكنولوجيا، والثقافة، والأمن”.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في