بـ #رؤية_2030 .. #السعودية تروض اليوم المارد الآسيوي
شغف صيني للاستثمار في المنطقة العربية عبر بوابة السعودية

بـ #رؤية_2030 .. #السعودية تروض اليوم المارد الآسيوي

الساعة 4:37 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
5370
0
طباعة
محمد بن سلمان

  ......       

المواطن- محمود زين – بكين 

تشهد العاصمة الصينية اليوم الثلاثاء محادثات سياسية واقتصادية رسمية يجريها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع مسؤولين صينيين , فيما سيرأس الجانب السعودي في أول اجتماع للجنة العليا السعودية – الصينية المشتركة.

و يلبي الشغف الصيني للاستثمار في المنطقة العربية تطلعات المملكة لتطبيق بعض المشروعات العملاقة المدرجة في رؤية “2030” الطموحة.

IMG_٢٠١٦٠٨٢٩_١٠٣٤٥٣

وتمثل زيارة ولي ولي العهد للصين ومن ثم اليابان وترؤسه وفد السعودية في قمة العشرين ، أهمية بالغة في ضوء التطورات الجديدة سياسيا اقتصاديا في المنطقة والعالم.

وتحاول السعودية اليوم ترويض المارد الآسيوي لتعزيز التعاون بين الجانبين وجذب الاستثمارات الصينية إلى المملكة , عبر  عرض الفرص الواعدة في رؤية السعودية 2030.

وفي عالم تغلب عليه التحالفات الجيوسياسية، يرى مراقبون أهمية تعزيز التعاون مع دولة مثل الصين، بوصفها تمثل ثاني أكبر اقتصاد في العالم , فيما تعتبر على المستوى السياسي إحدى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وعلى المستوى الاقتصادي، تمثل الصين واحدة من أهم دول مجموعة العشرين فضلا عن كونها المارد الآسيوي الذي يناضل للتغلب على الولايات المتحدة في كافة المجالات الاقتصادية.

وتعتبر الصين سوقا جاذبة أمام النفط السعودي وسط مساعي من جانبها لزيادة مخزونها من مصادر الطاقة خلال الفترة المقبلة.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

هنا.. ترتيب #دوري_جميل بعد اليوم الثاني للجولة الـ12

المواطن ــ أبوبكر حامد  أقيمت اليوم 3 مباريات،