بـ13 لغة.. توزيع 5 ملايين مادة توعوية على الحجاج

بـ13 لغة.. توزيع 5 ملايين مادة توعوية على الحجاج

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2570
0
طباعة
بـ13 لغة.. توزيع 5 ملايين مادة توعوية على الحجاج

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

أكد فضيلة وكيل التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور فهد بن محمد الخضر، أن الرئاسة أمّنت للمشاركين في حج هذا العام ١٤٣٧هـ أكثر من 5 ملايين مادة توعوية، من كتيبات ومطويات وسيديات وغيرها يتم توزيعها عبر 45 مركزاً توجيهياً ونقطة توزيع في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الحجاج بمدينة بريدة بمنطقة القصيم.

ولفت إلى أنها شملت مواد توعوية (مرئية ومسموعة ومطبوعة)، بالإضافة إلى الحافلة التوعوية المتنقلة والشاشات التلفزيونية والعربات الكهربائية، ونشر المحتوى التوعوي عن طريق صفحة خاصة بالحج على موقع الرئاسة العامة وقناتها على اليوتيوب.

وبيَّن فضيلته أن أعمال التوعية والتوجيه تتركز على خدمة ضيوف الرحمن من خلال إرشاد الحجاج لأداء مناسك الحج والعمرة على الوجه الشرعي الصحيح عبر عدد من الأعضاء المؤهلين من الرئاسة العامة وفروعها إضافة إلى المترجمين الذين يساندونهم في أعمال التوعية والتوجيه.

وأكد فضيلته أن هناك تنسيقاً وتعاوناً مع الجهات ذات الاختصاص لخدمة ضيوف الرحمن وإرشادهم لأداء ركنهم الخامس، وفق المنهج الشرعي، مشيراً إلى أن المواد طبعت بثلاث عشرة لغة بالإضافة إلى تأمين 10 شاشات تلفزيونية للمراكز التوجيهية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

واختتم فضيلته تصريحه بالشكر لولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، على ما تلقاه الرئاسة من دعم ورعاية ومساندة لأعمالها التوعوية والتوجيهية والميدانية.

ولفت إلى أن الوكالة تقوم بتنفيذ خطتها التوعوية والتوجيهية وفق توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع