بلدي الدمام يعتمد قرارات هامة.. “حفظ النعمة” وغرامات المخلفات الأبرز

بلدي الدمام يعتمد قرارات هامة.. “حفظ النعمة” وغرامات المخلفات الأبرز

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4840
0
طباعة
أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير

  ......       

المواطن – عامر عسيري – الدمام
اجتمع وفدٌ من أعضاء المجلس البلدي بحاضرة الدمام مع أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، لمناقشة بعض المتعثرات في مشاريع العزيزية وضاحية الملك فهد.
وشمل الاجتماع عرض بعض المخاطبات لعددٍ من الجهات الأخرى كمصلحة المياه بالمنطقة الشرقية، كما سيكون هناك عدة لقاءات مستمرة بين الطرفين.
من جانب آخر، عقد المجلس البلدي جلسته الاعتيادية، والتي ناقش بها ما دار مع الأمين وما تم نقاشه بين الأطراف، إضافةً إلى اعتماد توصيات لجنة الصحة والبيئة برئاسة محمد آل طالع، ومنها إلزام المطاعم بالأكياس الورقية للخبز، والآخر بتفعيل غرامات رمي المخلفات بالحدائق، وتم توجيه الأمانة بتطبيقها على الفور، إضافةً إلى اعتماد نظام حفظ النعمة للمطاعم وصالات الأفراح وطريقة عمله.
وكانت لجنة البيئة قد تجوّلت ميدانيًا على المطاعم وقصور الأفراح، وتم عمل تقرير مفصل ووضع أفضل الحلول للحفاظ على فائض الطعام وضمان عدم استخدام المطاعم له وبيعه، وذلك بالتنسيق مع عددٍ من الجمعيات الخاصة بذلك والاجتماع مع الأمانة لتطبيقها خلال الشهر المقبل.
ولا يزال المجلس ينتظر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية فيما يخص منتزه الملك فهد، وعدم عمل الأمانة على استلامه من المستثمر المخالف، رغم وضوح مخالفاته، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة القادمة عددًا من الخطوات اتجاه العمل على تنفيذ قرار المجلس والرفع للوزير مرة أخرى بذلك.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام