بمشاركة ممثلي قنصليات.. عمل مكة يتابع تأخّر رواتب العمالة ويضع حلولًا لها

بمشاركة ممثلي قنصليات.. عمل مكة يتابع تأخّر رواتب العمالة ويضع حلولًا لها

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2550
0
طباعة
عمل مكة يتابع تأخر رواتب العمالة ويضع حلول لها

  ......       

المواطن – مكة المكرمة
وقف مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله العليان، على تطورات إشكالية تأخّر رواتب العمالة في إحدى الشركات الكبرى في منطقة مكة المكرمة؛ بهدف وضع حلول جذرية لها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده بحضور عدد من ممثلي القنصليات؛ كلٍ من: مصر، باكستان، الهند، تركيا، نيبال، السنغال، الفلبين وإندونيسيا، وحضره مساعد المدير العام للعمل بمنطقة مكة المكرمة، سلطان الحربي، وفريق العمل في إدارة التفتيش، حيث تمّ خلال الاجتماع استعرض أبعاد المشكلة، واقتراح الحلول اللازمة لمعالجتها.
وأكد المجتمعون على ضرورة توضيح آلية إصدار تأشيرة الخروج النهائي لمَنْ يرغب من العمالة، وذلك بتقديم طلب من القنصلية الموجهة لإدارة المنطقة، كما تم خلال الاجتماع توضيح آلية نقل الخدمات آليًا، كما تم تكليف مندوبي ممثل سفارة كل دولة من العمالة في السكن، وتزويد مندوبي السفارات بأرقام هواتف مسؤولي المساكن، وكذلك المسؤولين المكلفين من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتسريع إنهاء أي مشكلة، وحثّ ممثلي القنصليات بإنهاء رفع طلبات تقديم الدعاوي.
وشدّد المجتمعون، على ضرورة توضيح آلية عمل وكالات من العمالة إلى مكتب المحاماة المعتمد، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، لتوثيق مستحقاتهم أو ضبط الوكالات عن طريق الهيئات العمالية.
وفي ختام الاجتماع، تمّ النظر في عمل الوكالات في حالة انتهاء الإقامة ووضع الحلول لها.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز