بهذه الإجراءات.. حرس الحدود تُنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر المنافذ البرية والبحرية

بهذه الإجراءات.. حرس الحدود تُنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر المنافذ البرية والبحرية

الساعة 8:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2100
0
طباعة
حرس الحدود

  ......       

 المواطن – الرياض
أكملت المديرية العامة لحرس الحدود، ممثلةً في قيادات المناطق استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ البرية والبحرية، وتهيئة الظروف وتوفير الإمكانات التي تُمكّنهم بمشيئة الله تعالى من تأدية مناسكهم بكل يسرٍ وسهولةٍ.
وأشار المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي، أن حرس الحدود يعمل جنبًا إلى جنبٍ مع بقية أجهزة الدولة، التي تُعنى بتنظيم الحج، وخدمة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية والموانئ البحرية، حيث تقوم المديرية العامة لحرس الحدود وقياداتها بتقديم الدعم الأمني اللازم للقطاعات الأمنية المُكلّفة بمهمة أعمال الحج للمساهمة في عملية تنظيم حركة الحجاج في الموانئ البحرية، وتقديم العون اللازم للحجاج وإرشادهم داخل منطقة الحدود، حتى وصولهم للمنافذ الرسمية بالمناطق الحدودية؛ وفق المهام والواجبات المحددة لهذا الغرض.
وذلك في كلٍ من منطقة مكة المكرمة التي تشمل (ميناء جدة الإسلامي)، ومنطقة تبوك وتشمل (ميناء ضباء ومنفذ حالة عمار)، ومنطقة الجوف وتشمل (منفذ الحديثة)، ومنطقة الحدود الشمالية وتشمل (منفذ الجديدة)، والمنطقة الشرقية وتشمل منافذ (الرقعي – البطحاء – سلوى)، ومنطقة نجران والتي تشمل (منفذ الوديعة).
مضيفًا أنه ستتم مراقبة الحجاج القادمين عبر المنافذ البرية والموانئ البحرية، أثناء الدخول أو المغادرة وتشديد الرقابة الأمنية على الحدود لمنع أي عمليات تسلل أو تهريب تؤثر على أمن الحج.
ويُشارك حرس الحدود، الدفاع المدني في أعمال البحث والإنقاذ بالمشاعر المقدسة من خلال فرق بحث وإنقاذ تتواجد في منطقة المشاعر المقدسة، إضافةً للمشاركة في أعمال مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمنى، وأعمال مركز عمليات طوارئ الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة.

قد يعجبك ايضاً

“السياحة” تنهي تحضيراتها لإطلاق ملتقى ألوان السعودية 2016

المواطن-عامر عسيري-الدمام أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،