تأهيل 6200 سعودية للعمل في صيانة الجوال حتى الآن

تأهيل 6200 سعودية للعمل في صيانة الجوال حتى الآن

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2770
0
طباعة
تدريب النساء على صيانة الجوال

  ......       

المواطن – الرياض 

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني عن تأهيل حوالي ( 6200 ) سعودية حتى الآن للعمل في مجال صيانة وبيع الجوال بمختلف مناطق المملكة، وذلك من خلال البرامج التدريبية المجانية التي بدأت المؤسسة في تنفيذها مؤخراً في الكليات والمعاهد التقنية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني فهد العتيبي في بيان له، اليوم الاثنين، أنه تمّ تنفيذ البرامج التدريبية في (19) كلية تقنية للبنات على أيدي مدربات متخصصات في هذا المجال، وذلك في (4) برامج تدريبية , هي: (الصيانة الأساسية للجوال, ومهارات المبيعات وخدمة العملاء وصيانة الجوال المتقدمة).

وأكد العتيبي استمرار استقبال طلبات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة في البرامج الأربعة بمعدل (25) ساعة تدريبية لبرامج (الصيانة الأساسية للجوال , ومهارات المبيعات وخدمة العملاء), وحوالي (180) ساعة لبرنامج صيانة الجوال المتقدمة، مما يتيح للمتدربات اكتساب المهارات اللازمة للعمل في هذا المجال , ومن أهمها: مهارات التعامل الأساسية مع أجهزة اللحام بالهواء الساخن ومهارة التعامل الأساسية مع أعطال الجوال ومهارة الصيانة الأساسية لبرامج تشغيل الجوال, بالإضافة إلى اكتساب المهارات الفنية للعمل على نقاط البيع وإرشادات التعامل مع العميل.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه يتمّ توعية المتدربات خلال فترة التدريب بالمسارات المستقبلية بعد التخرج من الدورة وتعريفهن بإمكانية الحصول على فرصة عمل في هذا القطاع أو ممارسة العمل الحر وافتتاح المشاريع الخاصة بالاستفادة من برامج الدعم المقدمة من معهد ريادة الأعمال الوطني.

وأضاف العتيبي أن المؤسسة تشترط للالتحاق بهذه الدورات أن تكون المتقدمة سعودية, وغير موظفة، وألا يقل عمر المتقدمة عن (18) عاماً.

يذكر أن البرامج التدريبية المخصصة لصيانة وبيع أجهزة الجوال حصلت على درجة رضا عالية من المستفيدين بنحو (95%)  وذلك في استطلاع إلكتروني شارك فيه حوالي (4500) خريج من الجنسين، وأكد (92.3%) من الشباب والفتيات أن البرامج التدريبية التي تخرجوا منها حققت لهم الفائدة المرجوة في مجال عملهم. في حين وصف ( 88%) من الخريجين أن المادة العلمية كانت ملائمة لمستوى البرنامج.


قد يعجبك ايضاً

مأذونو أنكحة يروّجون لـ”تعدد النساء” عبر الواتساب

المواطن – الرياض كوّن ثمانية من مأذوني الأنكحة