تباين ردود الأفعال حول #إعادة_هيكلة_المراكز_الصحية

الأحد ١٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢١ صباحاً
تباين ردود الأفعال حول #إعادة_هيكلة_المراكز_الصحية

المواطن – سمر سعيد – الرياض

أعدت وزارة الصحة خطة شاملة لإصلاح وإعادة هيكلة الرعاية الصحية الأولية، بتكلفة تصل إلى نحو خمسة مليارات ريال، وذلك ضمن مبادراتها لرؤية المملكة 2030.

وتسعى الوزارة إلى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية الأولية العلاجية والوقائية والإسعافية، باعتبارها الخط الأول في منظومة الخدمات الصحية.

ودشن مغردون هاشتاق #إعادة_هيكلة_المراكز_الصحية، حيث انهالت عليه التعليقات والتغريدات بين متفائل بتحسن الخدمة الصحية بعد هذا الدعم السخي وخطة التطوير المرتقبة، وبين مستاء من الخدمة الصحية، وآخرين طالبوا بمد ساعات الخدمة الصحية لتشمل ساعات اليوم كاملة.

بداية علق محمد الفيفي قائلاً: “يجب أن تشمل برنامجاً لتوعية الفرد بماهية المركز الصحي، والحالات التي يتم معالجتها بالمركز بدلاً من المستشفيات.. كما يجب زرع الثقة عند المريض بالمراكز الصحية، حينها يقل الضغط على المستشفيات وحينها ستقل مدة الانتظار بشكل ملحوظ”.

وغرد يوسف السرحاني ساخراً: ” أقترح على وزارة الصحة جلب شركة ماكنزي مثل وزارة العدل لتبين وين الخلل”.

وعلق عبدالعزيز الشمري: “المهم الخمسة مليارات وإعداد الخطة لو تسأل أي مواطن بالحي شسم طبيب مركزكم قالك مدري”.

وقال حساب باسم ناصر: “نتمنى هذا العمل لأن الوضع الحالي عبارة عن مبان فقط لا تقدم أي خدمات صحية متكاملة للمواطن”.

وعلق المخزومي مثمناً الفكرة متمنياً تحسن الخدمة الصحية: “قرار حكيم وجريء منك يا معالي الوزير فعلاً تحتاج منكم الاهتمام فهي تخدم المواطن أولاً وذات أهمية لقربها من مسكنه”.

وكتب أبو محمد مبدياً الاستياء من الخدمة الصحية وطريقة الإدارة “أتوقع أقصى ما يمكن أن يفعلوه هو تغيير الدوام خلال السنتين الأخيرتين غيروه ما يقارب 3 مرات”.

وطالب مغرد بمد ساعات الخدمة الصحية قائلاً: “المفروض يكون في بعض المراكز الدوام 24 ساعة”.

وغرد آخر مثنياً على الخطة: “نعم من هنا نبدأ! هذه هي اللبنة الأولى التي بحول الله جل جلاله ستطور الخدمات الصحية إلى الأفضل”.

وقالت المغردة سهودا علي مطالبة بتطوير أداء الطاقم الصحي: “فيما يخدم المواطن والمقيم بمعنى خدمه المريض بدون نسيان الطاقم”.

وغردت روان العتيبي: “ولكم ملينا ملينا من الخطط والدراسات نبي نشوف تنفيذ على الأرض مو بس كلام ونسمع بالمليارات ولا نشوفها”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمدالعتيبي

    حتى المركز الصحي ينقصه الشي الكثير مثل الإشاعة والمختبرات والأسنان والله لايوجد فيها الحاجات الضرورية وشكر ياوزير الصحه صح النوم.