تحت شعار اِستثمر في مكة.. اِنطلاق الخطة الاستراتيجيّة لهيئة تطوير العاصمة المقدسة

تحت شعار اِستثمر في مكة.. اِنطلاق الخطة الاستراتيجيّة لهيئة تطوير العاصمة المقدسة

الساعة 4:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1660
0
طباعة
استثمر في مكة

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

وافق مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، على اختيار شعار “استثمر في مكة” للخطة الاستراتيجية للهيئة، وذلك في أول اجتماع لها بعد صدور موافقة مجلس الوزراء، على توسيع نطاق أعمالها، لتشمل كافة محافظات المنطقة.

وتأتي الخطة الاستراتيجية للهيئة، متوافقة مع توجهات المملكة المستقبلية ورؤيتها 2030، والتي تحث على مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع التنمية.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة تطوير المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في مكتبه بجدة، أمس (الثلاثاء)، قال: “أتقدم بالشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين – أيده الله بنصره –، على الموافقة بتحويل اختصاص الهيئة لتشمل منطقة مكة المكرمة، ما يدعونا إلى تكريس الجهود والأعمال لتصل إلى طموحاته – يحفظه الله –، وتحقق تطلعات المواطن في المنطقة”، مؤكداً ضرورة جدولة المشاريع ووضع إطار زمني لتنفيذها خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وقدّم أمير منطقة مكة المكرمة، الشكر لأعضاء مجلس الهيئة السابقين، الذين قدموا خدماتهم لتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مرحباً بالأعضاء الجدد، ومضيفاً “أسأل الله أن يعين الجميع على تحمل المسؤولية لخدمة أطهر بقاع الأرض، وأن نؤدي واجبنا على أكمل وجه تجاه الوطن والمواطن والحاج والمعتمر، وهي الخدمة التي شرف الله بها قائد الأمة وكل مواطن في هذه البلاد”.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير الشؤون البلدية والقروية، المهندس عبداللطيف آل الشيخ ، ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ونيابة عن وزير المالية، مساعد الوزير محمد المزيد، وأعضاء مجلس الهيئة، تمت مناقشة خطة الهيئة الاستراتيجية، واستعراض الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة وأمانتها، إلى جانب تشكيل لجنة تنفيذية للمجلس.

كما تمت مناقشة آليات إعطاء دور أكبر للهيئة، في تطوير الأحياء العشوائية، وترتيب أولويات المشاريع، وفي مقدمتها تطوير المشاعر المقدسة ومشاريع التنمية الأخرى في المحافظات، ومن بينها إعمار مكة، والنقل العام في العاصمة المقدسة، وفي جدة مشاريع النقل العام، وطريق الملك فيصل، ومروج جدة، والشاطئ الجنوبي، وتطوير خليج سلمان، إضافة للطريق الدائري، وبالنسبة للطائف مشروعات الطائف الجديدة؛ وهي: المطار الدولي، وواحة التقنية، وسوق عكاظ.

وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي نهايته وجه أمير منطقة مكة المكرمة، بعقد اجتماع بعد الحج، لتفعيل التوصيات التي تم الاتفاق عليها.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق على تعديل مسمى هيئة تطوير مكة إلى ”هيئة تطوير منطقة مكة”، ليشمل نطاق عملها منطقة مكة وإضافة وزير الشؤون البلدية والقروية وأمين محافظة جدة وأمين محافظة الطائف إلى عضوية مجلس الهيئة، وفصل ميزانية هيئة تطوير منطقة مكة، عن ميزانية أمانة العاصمة المقدسة.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء