“تحفيظ الرياض” تقدم لمنسوبيها “مفاتيح التميز الوظيفي”

“تحفيظ الرياض” تقدم لمنسوبيها “مفاتيح التميز الوظيفي”

الساعة 9:05 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
2995
0
طباعة
تحفيظ الرياض

  ......       

المواطن – الرياض

أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض برنامجاً تدريبياً بعنوان “مفاتيح التميز الوظيفي” استفاد منه ثلاثة وعشرون موظفاً من منسوبي تحفيظ الرياض ومراكز الإشراف التابعة لها.

هدف البرنامج الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام وقدمه الأستاذ العزي المشرع (استشاري تدريب وتطوير مؤسسي ) و د. علي الكثيري المدرب المعتمد إلى تطوير مهارات العاملين في ترتيب الأولويات وتنمية مهارات الاتصال الإداري الفعال بين العاملين.

وارتكز المدربان على عدد من المحاور التي أثرت البرنامج التدريبي، بدأت بتعريف الاتصال والتواصل وأهمية تعلم مهارات الاتصال، ثم شرح لعناصر ووسائل وأنواع الاتصال الفعال، وبيان معوقات الاتصال الإداري، أعقبه تعريف بأنماط الشخصية مع تطبيقات عملية، ثم بيان لمفهوم إدارة وترتيب الأولويات، من خلال نظرية ستيفن كوفي ونظرية باريـتو ، مع بيان لمعايير اختيار  الأولويات، وختم البرنامج ببيان قواعد مهمة في ترتيب الأولويات مع تطبيقات عـمليـة.

وكشف الأستاذ مشاري بن محمد بن دليلة مدير إدارة الخدمات المساندة بتحفيظ الرياض أن إدارة الخدمات ابتكرت هذا العام فكرة جديدة في الدورات التدريبية، حيث جعلتها برامج تدريبية مدتها من ثلاثة إلى خمسة أيام يقام خلالها عدد من الدورات التي تسهم في صقل الموظفين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية.

وأوضح  بن دليلة أن هذه الخطوة تأتي من حرص الجمعية على تطوير الأداء الوظيفي لموظفيها سواء في الإدارة العامة أو في مراكز الإشراف التابعة لها، على أن يتم تقييم الموظف بعد هذه الدورات في آخر العام الهجري.

تحفيظ الرياض2


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية