“تحفيظ الرياض”: مليون ريال جوائز المجمعات الفائزة في التقييم السنوي

“تحفيظ الرياض”: مليون ريال جوائز المجمعات الفائزة في التقييم السنوي

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1785
0
طباعة
العيد

  ......       

المواطن – الرياض

يتنافس (19) مجمعًا تعليميًا نموذجيًا تضم (86) مسجدًا, يلتحق بصفوفها (7612) طالبًا وطالبةً على الفوز بجوائز تبلغ مليون ريال رصدتها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض للمجمعات التعليمية النموذجية الفائزة في التقييم السنوي للعام 1437هـ.

وأعد قسم البرامج والمسابقات بإدارة الشؤون التعليمية بتحفيظ الرياض استمارة قياس أداء المجمعات التي انطلقت مؤخراً شملت جملةً من المؤشرات تصف أداء المجمعات، مثل: الإحصاءات، ونسبة تطبيق اللوائح والأنظمة الإدارية والمالية في المجمع, والبرامج التعليمية والتأهيلية المنفذة, والعناية بالخاتمين, والتزام التقنية الحديثة في الجوانب الإدارية والمالية والتعليمية، والتعامل معها وفق برامج شاملة ودقيقة.

من جانبه ثمن فضيلة الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد مساعد مدير إدارة الشؤون التعليمية بتحفيظ الرياض الدور الإيجابي والمتميز الذي تضطلع به المجمعات التعليمية النموذجية من خلال تعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى للطلاب والطالبات وما يصاحب ذلك من برامج تأهيلية وتطويرية للطلاب ترفع من إمكاناتهم وتصقل قدراتهم وتنمي طاقاتهم؛ بما يعود بالنافع والمفيد عليهم وعلى أسرهم ومجتمعهم.

وبين أن هذا التقييم يؤكد حرص الشؤون التعليمية بالجمعية على الوصول إلى أعلى مستويات الأداء المتميز والفعال للمجمعات التعليمية النموذجية، والتأكيد على ضرورة تحقيق الأهداف العامة وتعزيزها, وتفعيل دور المراقبة والمتابعة الذي من شأنه أن يضمن أداءً متميزاً وفعالاً يرتقي بعمل المجمعات ويزيد في إنتاجيتها ويحسن أداءها.

وأشاد العيد بجهود قسم البرامج والمسابقات بإدارة الشؤون التعليمية في متابعة أداء المجمعات ومدى التزامها وتطبيقها للخطط العامة المرسومة لها وتحقيقها للأهداف العامة لها وللجمعية, مقدماً شكره لفضيلة الشيخ حمد بن سليمان العنقري مدير إدارة الشؤون التعليمية على حرصه ومتابعته المستمرة وتذليل كل الصعاب لإنجاح البرنامج وإنهائه في الموعد المحدد.

وأشار العيد إلى أن إدارة الشؤون التعليمية ومع مطلع العام الجديد 1438هـ قد وضعت نصب عينيها العناية القصوى بالميدان والقرب منه والاهتمام به ودعمه وتذليل كل الصعاب والمشكلات التي تواجهه, وتتطلع لتحقيق نتائج أعظم وأكبر مما هي عليه في هذا العام, متمنياً للجميع عاماً حافلاً بالنجاح والعطاء والتميز.

شعار تحفيظ الرياض


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها