تركيا تدفع بدبابات إضافية لـ”جرابلس”.. واشتباكات “غير مسبوقة”

تركيا تدفع بدبابات إضافية لـ”جرابلس”.. واشتباكات “غير مسبوقة”

الساعة 10:45 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, المواطن الدولي, حصاد اليوم
2140
0
طباعة
تركيا تدفع بدبابات إضافية لـ"جرابلس"

  ......       

المواطن-  وكالات 
كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، عن اندلاع مواجهات غير مسبوقة في ريف جرابلس بين “قوات سوريا الديمقراطية” وفصائل من المعارضة، في حين دفعت تركيا بمزيد من الدبابات إلى سوريا، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وعقب السيطرة على المدينة الواقعة شمالي سوريا على الحدود التركية، قال المرصد إن “ريف جرابلس يشهد أول اشتباك بين مقاتلي الفصائل المسيطرة على مدينة جرابلس وقوات سوريا الديمقراطية”.
وكانت فصائل من المعارضة دخلت الأربعاء الأراضي السورية من تركيا، ونجحت بعد ساعات في طرد داعش من جرابلس، وذلك بدعم من قوات تركية خاصة وغطاء جوي من تركيا والتحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وقال المرصد إن “مصادر متقاطعة” تحدثت عن اشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفة بين مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية في منبج من جهة، وفصائل المعارضة التي سيطرت على المدينة الحدودية.
وتعد وحدات حماية الشعب الكردية إحدى أبرز الميليشيات المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، التي كانت قد طردت داعش، بدعم من التحالف الدولي، من مدينة منبج التي تقع على بعد 30 كلم جنوب جرابلس.
وذكر المرصد، الذي يعتمد في تقاريره على نشطاء ميدانيين، أن أسباب الاشتباكات بين الطرفين بين ريفي جرابلس ومنبج لاتزال “غامضة”، إلا أنه أشار إلى “اتهامات متبادلة حول المسؤولية عن بدء الاستهداف”.
وأوضح أن مقاتلي المعارضة اتهموا “قوات سوريا الديمقراطية بالتقدم والسيطرة على قرية العمارنة قبيل وصول الفصائل إليها بعد أن بات مقاتلو الفصائل على مسافة نحو 6 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس”.
في المقابل، “اتهم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في منطقة العمارنة الواقعة على الضفاف الغربية لنهر الفرات، التي تبعد نحو 8 كلم إلى الجنوب من مدينة جرابلس، الفصائل بالتقدم” نحو مناطقهم.
يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد قال بعد إطلاق معركة تحرير جرابلس إن هدف العملية أيضاً التصدي للقوات الكردية التي تسيطر على نحو 600 كلم من الشريط الحدودي مع تركيا.
وكانت تركيا قد ساندت فصائل المعارضة في معركة جرابلس بقوات خاصة يرافقها 10 دبابات وغطاء جوي وقصف مدفعي، قبل أن تدفع الخميس بعشر دبابات إضافية وسط استمرار المواجهات بريف المدينة.


قد يعجبك ايضاً

زيارة خادم الحرمين للإمارات تدفع بالوحدة الخليجية

المواطن – الرياض أكد الكاتب عبدالله بن بجاد