تركي الخليوي يُشيد بلاعبي كرة اليد عقب التأهل للمونديال
أكد أنّه سيتم الإعلان عن عمل فريق توثيق البطولات

تركي الخليوي يُشيد بلاعبي كرة اليد عقب التأهل للمونديال

الساعة 1:11 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4440
0
طباعة
تركي الخليوي
المواطن – مروة نبيل

  ......       

أشاد رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد، تركي الخليوي، باللجنة الأولمبية والجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب الأول، عقب تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2017، مؤكدًا أنّه سيتم عقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن ما قام به فريق عمل توثيق البطولات.

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد: “تأهل شبابنا إلى المونديال جاء بفضل الله ثم للاعبين والجهاز الفني والجهاز الإداري وللجنة الأولمبية.. دموعي دموع وطن، لأنها فرحة للوطن وتحققت الجهود على أرض الواقع”.

وتابع الخليوي، خلال تصريحات إذاعية: “كان هدفنا الصعود لكأس العالم، ولم نكن نتوقع الفوز على كوريا.. أثبتنا أنّ لدينا رجال وأبطال حقيقيين ونُجهزهم للسنوات المقبلة لتمثيلنا في البطولات القارية المقبلة”.

وأضاف: “برنامج المنتخب الأول لكرة اليد انتهينا منه؛ وناقشناه مع اللجنة الأولمبية وتمت الموافقة عليه وتقديم كل التسهيلات، وغادر المنتخب قبل يومين إلى معسكره الأول في الجبل الأسود؛ وسيدوم لمدة شهر سيخوض فيه مباراتين وديتين”.

وواصل تصريحاته: “بعدها سيتم الانخراط في معسكرين ثم بطولة ودية، قبل الذهاب للمشاركة في كأس العالم.. أملنا في كأس العالم القادم للمنتخب الأول لكرة اليد هو الدخول إلى دور الـ 16 من البطولة”.

وشدد رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، على أنّ بعض الإعلاميين طالبوا بإلغاء الألعاب المختلفة بعد تأهل المنتخب لكأس العالم، ووجه الشكر إلى الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس اللجنة الأولمبية، والعاملين في اللجنة، بالإضافة إلى الأندية التي خرجت الأبطال.

وأكد تركي الخليوي، أنّه سيُقام مؤتمر صحفي للجنة؛ يُحدد لاحقاً بحضور الأمير عبدالله بن مساعد، وسيتم خلال إعلان ما قام به فريق عمل توثيق البطولات، حيث أنّه يقوم بتوثيق البطولات المتنازع عليها، وليس كل بطولات رياضة البلد.

وأردف رئيس لجنة توثيق البطولات: “سيتم بعد 3 أسابيع من الآن الكشف عن بطولات الأندية بعد اجتماع دام أكثر من 8000 ساعة للجنة التوثيق، ستقوم اللجنة بكشف تفاصيل المباريات على مدى 60 عام من هدافين وحكام ونتائج، وليس للأندية فقط”.

وأشار إلى أنّ نتائج لجنة التوثيق، ستكون مرجع لرياضة البلد والأندية بكافة مستوياتها، مُضيفًا: “أستطيع القول أنّ الأندية مجملاً كانوا غير متعاونين مع لجنة توثيق البطولات، ولدينا سجلات موثقة في الاتحاد السعودي”.

وفي ختام تصريحاته لإذاعة “يو إف إم”، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد: “الباب مفتوح للأندية لتقديم كل ما لديهم من إثباتات و أرقام، ولكن لسنا مسئولين عن تلبية طلبات الجماهير”.


قد يعجبك ايضاً

برئاسة نائب الملك.. مجلس الوزراء يشيد بالمشروعات التنموية في #الشرقية

المواطن – واس رأس نائب خادم الحرمين الشريفين