تعرّف على أول رياضية أمريكية تُشارك في الأولمبية بـ”الحجاب”
تستعد لدخول التاريخ في منافسات فردي السيدات

تعرّف على أول رياضية أمريكية تُشارك في الأولمبية بـ”الحجاب”

الساعة 4:17 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
3910
0
طباعة
ابتهاج محمد
المواطن – مروة نبيل

  ......       

تستعد ابتهاج محمد، لدخول التاريخ، خلال مشاركتها، يوم غدٍ الإثنين، في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد ري ودي جانيرو”، لتُصبح أول رياضية أمريكية تُشارك في مُنافسات البطولة فردي السيدات والمبارزة بالسيف للفرق، وهي ترتدي الحجاب.

وتُشارك ابتهال محمد (30 عامًا)، في دورة الألعاب الأولمبية، للمرة الأولى في تاريخها، بعدما حرمتها الإصابة في اليد من المشاركة في أولمبياد لندن 2012، ويُعد من أشهر المؤيدين لها، الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل، حيث وصفا الرياضية بأنّها رمزًا لتنوع الثقافات والأديان في أمريكا.

وتحتل ابتهاج، المركز الثامن في التصنيف العالمي، وتُعتبر من ضمن المرشحات للميداليات الثلاث في مُنافسات فردي السيدات، كما تزيد فرصتها في فئة الفرق، وأحرزت العام الحالي، المركز الثالث ببطولة كأس العالم للمبارزة في أثينا؛ لتحصد النقاط الكافية التي ساهمت في تأهلها ضمن الفريق الأمريكي المنافس في الأولمبياد.

وخلال فترة استعداد ابتهاج محمد، لدورة الألعاب الأولمبية، بدأ الاهتمام بها كونها مُنافسة في بطولة هامة، وباعتبارها شخصية عامة أيضًا، واختارتها مجلة “تايم” الأمريكية، ضمن أبرز 100 شخصية مؤثرة في عام 2016.


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم