تعيين ريما بنت بندر بن سلطان يفتح شهيّة النساء للمناصب القيادية
الكفاءة والاقتدار تقود المرأة لاقتحام الرياضة وبقوة

تعيين ريما بنت بندر بن سلطان يفتح شهيّة النساء للمناصب القيادية

الساعة 2:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
18410
0
طباعة
سعوديات
المواطن – سعد البحيري

  ......       

سيطرت حالة من التفاؤل على تغريدات العديد من نساء المملكة، عبر موقع “تويتر”، بعد خبر تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ، في منصب نائب وكيل الرئيس للقسم النسائي، بالمرتبة الـ15، بالهيئة العامة للرياضة.

وعبّرت العديد من السيدات، عن تفاؤلهن بهذا التعيين، مؤكدن أن الكفاءة هي كلمة السر وراء هذا الاختيار الموفق.

وأشارت معظم المواطنات إلى أن الباب مفتوح للترقي للوظائف القيادية، متى امتلكت المرأة الأدوات التي تؤهلها لذلك، خاصة في المناصب التي تتطلب الاحتكاك المباشر مع الجماهير.

واعتبرت العديد من النساء، أن هذا التعيين يؤسّس لمرحلة جديدة من دخول المرأة وبقوة في مجال مهم من مجالات الحياة؛ وهو الرياضة.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق أمس، على تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، على وظيفة (وكيل الرئيس للقسم النسائي)، بالمرتبة الـ15، بالهيئة العامة للرياضة.

يُذكر أن الأميرة ريما؛ حصلت على بكالوريوس الفنون، وتقلّدت الكثير من الشهادات والخبرات في مختلف المجالات؛ حيث شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة الهامة المحدودة وكلاء في الخليج، والمؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة ريمية السعودية، والمؤسس والرئيس الإبداعي للعلامة التجارية الفاخرة للحقائب والشنط Baraboux، إضافة إلى أنها المؤسّس والشريك لأول نادي للسيدات بالرياض.

وتُعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، من أبرز النساء السعوديات المدافعات عن تمكين المرأة داخل سوق العمل، إذ اتخذت خطوات جريئة لتمكين المرأة السعودية في العامين الماضيين؛ أبرزها الإطاحة بمئات الباعة من الرجال من ذوي الخبرة بمتجر “هارفي نيكلز”، لتفسح المجال أمام النساء، ووفرت الإقامة للسيدات في مكان العمل، كما أن شركتها أتاحت للنساء اتخاذ قراراتهن بأنفسهن، فيما يخص ارتداء النقاب.


قد يعجبك ايضاً

فتح باب الترشيح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  أعلنت