جمعية الأطفال المعوقين تقيم ملتقى “ساب” للتوظيف

جمعية الأطفال المعوقين تقيم ملتقى “ساب” للتوظيف

الساعة 1:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3050
1
طباعة
جمعية الأطفال المعوقين تقيم ملتقى ساب للتوظيف

  ......       

المواطن – الرياض

أقامت جمعية الأطفال المعوقين ممثلة بمركز الملك فهد ملتقى “ساب” لتوظيف ذوي الإعاقة والذي يستهدف إتاحة الفرصة لدمجهم في سوق العمل، وتفعيل برنامج المسؤولية الاجتماعية للمساهمة في مد يد العون لكل معوق تسمح إمكاناته وقدراته بالعمل، وذلك في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة للمعوقين.

واستوفى 20 متقدماً شروط التقديم للوظائف المطروحة، حيث عقد مسيرو الشركات المقابلة الخاصة معهم قبل الشروع في إنهاء الإجراءات الرسمية.

وتحرص الجمعية على الاستمرار في تنظيم ملتقيات التوظيف لدعم تواصل المعوقين بالجمعية، وعلى وجه الخصوص الشباب وكبار السن منهم، والتعرف عن قرب على احتياجاتهم ومتطلباتهم وفق قدرات ومؤهلات كل معوق منهم، ما يساعد في إيجاد الفرص المناسبة للتوظيف لكل معوق ومعوقة.

ويعتبر برنامج توظيف المعوقين نموذجاً حياً لأوجه التعاون بين الجمعية والكثير من الجهات في القطاعين العام والخاص بما يجسد روح الفريق الواحد. ولقد بدأت قصة هذا البرنامج باقتراح تقدمت به الجمعية لوزارة العمل لإيجاد الحافز للقطاع الخاص لتشجيعه على توظيف المعوقين، واستجابت الوزارة مشكورة بأن يوازى توظيف المواطن المعوق بثلاثة مواطنين عند احتساب نسبة السعودة بالمؤسسات والشركات، وتزامن ذلك مع التوجيهات السامية بأن يكون 4% من الموظفين أو العاملين بكل منشأة من المعوقين.

الجدير بالذكر أن الأعوام الخمسة الماضية شهدت توظيف 3287 معوقاً ومعوقة ضمن برنامج التوظيف الذي تقيمه جمعية الأطفال المعوقين.

 

جمعية الأطفال المعوقين تقيم ملتقى ساب للتوظيف 1


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية الأسر المنتجة بحائل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت جمعية الأسر المنتجة الخيرية