حبس وغرامة.. الأكلبي يكشف عقوبة السباحة في الأماكن الممنوعة بـ “الشرقية”

حبس وغرامة.. الأكلبي يكشف عقوبة السباحة في الأماكن الممنوعة بـ “الشرقية”

الساعة 9:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3385
0
طباعة
الناطق الإعلامي في حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي

  ......       

المواطن – نوف العايد – الخفجي

شددت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، على عدم تهاونها في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة، بمعاقبة مرتكبي ممارسة الصيد أو النزهة أو الغوص أو السباحة في الأماكن الممنوعة والمياه المحظورة، بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على ثلاثة شهور أو غرامة مالية لا تقل عن ٥٠٠ ريال ولا تزيد على ١٠ آلاف ريال.

وأكد المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي لـ “المواطن“، اليوم الأحد، أن أغلب المتنزهين ومرتادي الشواطئ من خارج المنطقة، خصوصاً شاطئ “نصف القمر” الذي يشهد كثافة عالية في استقبال المتنزهين، وتبلغ نسبة مرتاديه حوالي ٧٠٪‏ من مجمل المتنزهين في المنطقة، مضيفاً أن الشاطئ المسموح فيه بالسباحة هو شاطئ اللؤلؤ فقط .

وكشف الأكلبي عن وجود اللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تدل على المناطق المسموحة والممنوعة والمنتشرة على امتداد شواطئ المنطقة الشرقية عموماً، مشيراً إلى أن أغلب الغرقى يكونون من فئة الأطفال في أماكن غير مسموح بالسباحة فيها ونسبة ٦٥٪‏ منهم أجانب.

وأوضح النقيب الأكلبي أن قيادة ودوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية تبذل قصارى جهدها على مدار الساعة في الإجازات الصيفية التي يكثر فيها المتنزهون على السواحل البحرية لمنع حدوث حالات من الغرق أو الوفيات لا سمح الله والإسهام في نشر التوعية بمخاطر السلامة البحرية وتوزيع المنشورات التوعوية وكيفية الوقاية من الغرق.

ونبه على أن دور حرس الحدود ومهامه لا تقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط، وإنما هناك أعمال إنسانية يقوم بها منسوبو حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة مثل تقديم الإسعافات الأولية وإعادة الأطفال التائهين .

وأضاف أنه طبق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق ٣٥٨ مخالفاً للسباحة في الأماكن الممنوعة الأغلب منهم مقيمون.

 

 

 


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل