حفرة مكشوفة لتصريف الأمطار والسيول تتلف المركبات بالطائف

حفرة مكشوفة لتصريف الأمطار والسيول تتلف المركبات بالطائف

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2590
1
طباعة
حفار 8
المواطن- فيصل الزيادي ـ الطائف

  ......       

تسببت حفرة مكشوفة لتصريف مياه الأمطار و السيول، في تضرر عددٍ من المركبات، إثر ارتطامها بها، بأضرار كبيرة، فجر اليوم الجمعة، في مخطط الملك فهد، أمام قاعة السمو.

وكان عدد من المركبات تسير بالطريق أمام قاعة السمو، وتفاجأ أصحابها بحفرة مكشوفة لتصريف مياه الأمطار والسيول أمامهم، يصل عمقها إلى متر تقريباً تتوسط الطريق، لتسقط مركباتهم فيها؛ مما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة لمركباتهم.

وقال فهد الشريف، أحد المتضرين، لـ”المواطن”: نحمد الله على أن يكون الضرر في المركبات ولا يكون في إزهاق روح بريئة، مشيراً إلى أنه كان يسير بالطريق وتفاجأ بحفرة تتوسط الطريق، مما أدى إلى حدوث كسر في الجنط الأمامي الأيمن.

و أضاف: لعل في الأمر خيراً، حيث إنه بعد تضرر مركباتنا توقفنا ونزلنا نتفقد حجم الأضرار التي لحقت بمركباتنا، و عند انتظارنا لمباشرة الجهات الأمنية موقع الحادثه، تفاجأنا بوجود حفرة آخرى مكشوفة لتصريف مياه الأمطار والسيول بجانب الطريق، كادت تهدد أرواح المارة.

وتابع: قمنا أنا ومجموعة من الحاضرين بإعادة الغطاء المخصص لها، والذي كان مرمياً بعيداً عنها، وتوثيقه بسلك معدني، إلا أنه لازال يشكل خطراً كبيراً على المارة، وخاصة الأطفال.

قد باشر مندوب من إدارة الدفاع المدني ودورية من المرور موقع الحادثة، وتم تدوين محضر بالواقعة، وتزويد المتضررين بمحاضر تبين حجم الأضرار، التي لحقت بمركباتهم.

هذا و قد قام الدفاع المدني، بإبلاغ عمليات أمانة محافظة الطائف ومطالبتهم بتغطية الحفرة المكشوفة، إلا أنهم اعتذروا عن مباشرة الحادث؛ بحجة أنه لا يوجد مندوب يطلع في مثل هذا الوقت.

من جانبه، استغرب عدد من الحاضرين في موقع الحادث، من تهاون الجهات المعنية في متابعة أغطية مجاري و تصريف مياه الأمطار والسيول، مشيرين إلى اكتشاف حفرتين في موقع واحد، ما هو إلا دليل على الإهمال و التهاون بأرواح البشر، لاسيما أن الطريق الذي و قعت فيه الحادثه لم يمض أكثر من عام على صيانته، كما أن الطريق يتوسط عدد من قاعات واستراحات الأفراح، مما ينذر بوقوع ضحايا، ما لم تتدارك الجهات المعنية الأمر قبل فوات الآوان.

حفار 11

حفار 9

حفار 8

حفار 7

حفار 6

حفار 5

حفار 4

حفار 3

حفار 2

 


قد يعجبك ايضاً

رامون دياز: #الهلال جاهز للوحدة وهذا هو موقف “الزوري” من اللقاء

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال المدير الفني لفريق