حفر 4 آبار للفقراء وزيارات للمرضى ضمن المسار التطوعيّ لأندية بيشة

الأربعاء ٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٧ مساءً
حفر 4 آبار للفقراء وزيارات للمرضى ضمن المسار التطوعيّ لأندية بيشة

تنافست الأندية الموسمية التابعة لتعليم بيشة، منذ انطلاقة البرنامج صيف هذا العام، على ابتكار المشاريع والبرامج التطوعية؛ ضمن المسار التطوعي للأندية.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم بيشة عبدالله المعاوي، أن التقارير الدورية للأندية الموسمية، وأندية الحي للبنين والبنات في محافظات بيشة وبلقرن وتثليث؛ تضمنت العديد من المشاريع التطوعية التي كان هدفها الرئيسي، نشر ثقافة التطوع بين الطلاب والطالبات، وتنشئتهم على فضيلة الإيثار ونفع الآخرين.

وأضاف أن من أبرز هذه المشاريع؛ مساهمة جميع الأندية في نظافة المساجد القريبة منها، وزيارة المرضى المنومين في مستشفيات المحافظات الثلاث وكبار السن في منازلهم وتقديم الهدايا الرمزية لهم، إضافة إلى حفر 4 آبار في القرى الفقيرة في الهند، تكفل بها النادي الموسمي في مدرسة صوفان.

وفي محافظة بلقرن، قام نادي المهلب بن أبي صفرة الموسمي ضمن المسار التطوعي، بالمشاركة في مشروع حفظ النعمة القائم في المحافظة؛ حيث شارك النادي في جمع الفائض من 100 مناسبة في مختلف القرى، وتوزيع الوجبات على المحتاجين من الأسر والعمالة في المحافظة.

كما نفذ نادي ثانوية العلاية للبنات، برنامج (تراحم)؛ وكان من أبرز فعالياته توزيع الملابس والقبعات والأطعمة على العمالة التي تعمل تحت أشعة الشمس، وجمع الأثاث المستعمل الفائض وتوزيعه على الأسر المحتاجة.

هذا وقد شاركت جميع الأندية بأعمال تطوعية في شهر رمضان، وعيد الفطر؛ شملت توزيع زكاة الفطر، والمشاركة في مخيمات إفطار الصائمين، وتنظيم احتفالات معايدة.

المسار التطوعي بيشة اطعمة فائضة المسار التطوعي بيشة