حقيقة صادمة.. نصف العاملون السعوديون رواتبهم 3 آلاف ريال

حقيقة صادمة.. نصف العاملون السعوديون رواتبهم 3 آلاف ريال

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
4830
1
طباعة
موظفن

  ......       

المواطن-أحمد الرباعي

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن أن مجموع المشتركين على رأس العمل المشمولين في نظام التأمينات الاجتماعية، الذين يعملون في القطاع الخاص، بلغ 10.2 مليون مشترك، بنهاية الربع الأول من عام 2016.

ووفقاً لتقرير المؤسسة، ارتفع عدد المشتركين على رأس العمل في القطاع الخاص، بنحو 1 %، مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي، حيث بلغ آنذاك 10.1 مليون مشترك.

وبلغ عدد المشتركين السعوديين على رأس العمل في القطاع الخاص، بنهاية الربع الأول 2016، نحو 1.72 مليون عامل، ما يعادل 17% من إجمالي المسجلين، بينما بلغ عدد الأجانب على رأس العمل في القطاع الخاص، بنهاية الربع الأول 2016، نحو 8.51 مليون عامل، ما يعادل 83% من إجمالي المسجلين.

وفيما يخص المرتبات؛ فقد بلغ عدد السعوديين الذي يحصلون على رواتب لا تتجاوز 3 آلاف ريال شهرياً، 838.7 ألف موظف ما يعادل 49% من إجمالي السعوديين على رأس العمل.

وبلغ عدد الموظفين السعوديين الذين تتجاوز رواتبهم 10 آلاف ريال شهرياً، 209 آلاف موظف، بما يمثل 12% من إجمالي الموظفين على رأس العمل، بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وفيما يخص المشتركين غير السعوديين، بلغ عدد الذين تقل رواتبهم عن 3000 ريال، 7.4 ملايين موظف، وهو ما يمثل 87% من إجمالي غير السعوديين على رأس العمل، بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

في المقابل، بلغ عدد الموظفين الأجانب الذين تتجاوز رواتبهم 10 آلاف ريال شهرياً، 250 ألف موظف بما يمثل 3% من إجمالي الموظفين غير السعوديين، على رأس العمل بنهاية الربع الأول من العام الجاري.


قد يعجبك ايضاً

ريال مدريد يتعادل مع برشلونة في لحظات “النهاية” بهدف لكل منهما

المواطن – واس تعادل فريق ريال مدريد مع