خالد الفيصل للشباب: ارفع رأسك أنت سعودي.. وهذه رسالتي لكم

خالد الفيصل للشباب: ارفع رأسك أنت سعودي.. وهذه رسالتي لكم

الساعة 9:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2510
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

قدّم الأمير خالد الفيصل، أمير مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، الشكر للشباب والشابات على لقائهم، متمنيًا أن يُفيده ويفيد غيره.

وأضاف في كلمته في حوار الشباب بالطائف، إنه وكل المسؤولين في الدولة يعملون لأجل الشباب، قائلًا: “نحن معشر الآباء نفخر بما حققه أبناؤنا وبناتنا من منجزات وميداليات ذهبية ليس في مجالات الأدب والتاريخ واللغة فقط، بل في العلوم والرياضيات، وحصدوها من أمريكا واليابان وغيرها من الدول المتقدمة”.
وشدّد على أن هذه إشارة واضحة لنجاح خطة التعليم في المملكة، وأن التجربة خير برهان، موضحًا أن هناك حملة شرسة تواجه الإنسان السعودي مواطنًا ومسؤولًا، والسبب ورائها تمسكنا بالقرآن والسنة التي هي دستور المملكة منذ تأسيسها.
وتابع الأمير الفيصل، إنه من دواعي الافتخار والاعتزاز أن يشهد ويستعيد المجد السعودي، إذ بدأ من مرحلة الصفر والأمية، واليوم أصبحنا أعضاء في نادي العشرين الاقتصادي، موضحًا أن بلادنا في هذا العام بكلمة واحدة ودعوة واحدة دعت إلى مناورة عسكرية يشترك فيها المسلمون، وشارك فيها 40 دولة إسلامية، فأسست لذلك أول اتحاد عسكري إسلامي في التاريخ.
وأردف: “ليس كما يقال إننا نجحنا بالنفط، بل نجحنا قبله وبه، وسننجح بعده بإذن الله، وهأنتم اليوم تتحلون بمستوى عالٍ من الفكر والثقافة والعلم، وتدشنون أول أكاديمية للشعر العربي في البلاد العربية كلها، وبلادكم أصبحت جاذبة لكل مفكر عربي”.
وختم أمير مكة بقوله: “اختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى في العالم، وبلادنا ولله الحمد ترفل بالأمن والاستقرار وتقدم العون للجميع. واليوم يتحقق حلم الآباء والأجداد؛ ذلك الحلم العميق جدًا أن يكون الإنسان السعودي قدوة للعالم بأسره.. فماذا أنتم فاعلون؟.. أنا أجيب على ذلك: ارفع رأسك أنت سعودي”.


قد يعجبك ايضاً

لأول مرة.. ١٨ طالباً وطالبة مقررون لجلسات “الإعلام والإرهاب” بجامعة الملك خالد

المواطن – عسير يشارك أكثر من 50 طالباً