خريجو تخصصات: “التعليم” حكمت علينا بالموت البطيء وحرمتنا الوظائف!

خريجو تخصصات: “التعليم” حكمت علينا بالموت البطيء وحرمتنا الوظائف!

الساعة 10:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6425
2
طباعة
ملف اخضر - وظيفة

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

شكا عددٌ كبيرٌ ممن يحمّلون التخصصات العلمية بكلية العلوم الجامعيين (فيزياء – كيمياء – أحياء – رياضيات)، من إغلاق جميع الأبواب أمامهم بحجج واهيةً من قِبل وزارة الخدمة المدنية بعد أن كان لهم أمل يلوح في الأفق بتعيينهم.

وقالوا في شكوى لـ”المواطن”، “قمنا بالدخول لإجراء اختبار (علوم متوسط) للتخصصات العلمية، بناءً على ما أُصدر بدليل من وزارة التعليم للوظائف التعليمية لعام ١٤٣٧/ ١٤٣٨هـ بنين، والمُدرج بموقع قياس أثناء التسجيل بشهر محرم لهذا العام 1437هـ”.

وأضافوا: “صُدمنا من عدم دخول المفاضلة مع صدور الدليل الجديد قبل المفاضلة بيومٍ واحدٍ فقط، ودون علم مسبق من الوزارة لنا”.

وأكملوا: “بالرغم أنه تمّ التأكد من ذلك في الدليل وأثناء التسجيل بموقع قياس من قِبل الوزارة، إلا إننا حُرمنا من الدخول وحُرمنا أيضًا من التنافس بالرغم أن بعض المتقدمين قاموا بالدخول للمفاضلة للعام الماضي على اختبار (العلوم المتوسط)، وتم تعيين عدد من المتقدمين لتلك الوظائف!”.

وأردفوا: “راجعنا وزارة الخدمة المدنية لمدة 4 أيام، ولكنّ لا حياة لمن تنادي، حيث أبلغونا إنه تم إبلاغهم من قِبل وزارة التعليم بصدور الدليل الجديد بتاريخ 11–11-1437هـ، ولم يردهم الدليل الجديد مسبقًا، حيث بيّنوا أن الوزارة أكدت لهم إنها جهة تنفيذية فقط”.

وتساءلوا: “بأي حق يتم حرماننا من الحق بالتوظيف، ونحن لم نعلم بصدور دليل جديد من قِبل وزارة التعليم، ولا نتحمل الذنب في التنظيم الحاصل من قِبل وزارتي الخدمة المدنية والتعليم”، مؤكدين أن ذلك حكم عليهم بالموت البطيء، حيث لا وظائف ولا تعيين.

واختتموا شكواهم للمواطن: “أين نذهب بمؤهلاتنا، فلا نريد سوى العدل ومساواتنا بمن قبلنا الذين تعيّنوا بنفس تخصصاتنا ومساراتها، ويجب حلّ المشكلة الناتجة عن هذه القرارات التي أضاعت مستقبلنا الوظيفي، ونتمكن من دخول المفاضلة التعليمية”.

ظلم - تعليم 2 تعليم 8 تعليم - 5


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة بوزارة الشؤون الإسلامية في #جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان أعلن فرع وزارة الشؤون