خلال زيارة الشثري .. إشادة باهتمام السعودية بالمسلمين في اليابان

خلال زيارة الشثري .. إشادة باهتمام السعودية بالمسلمين في اليابان

الساعة 8:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3495
0
طباعة
الشثري يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان

  ......       

المواطن – الرياض

التقى معالي الشيخ سعد بن ناصر الشثري، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، مسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان؛ وذلك خلال زيارته لطوكيو، نظمها المعهد العربي الإسلامي، وحضر اللقاء سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بطوكيو أحمد البراك.
ورحّب مدير المعهد الدكتور ناصر العميم، بصاحب المعالي الشيخ سعد الشثري، مثمنًا زيارته لليابان وإفادته لهم، وسفير خادم الحرمين الشريفين.
وبدأ معالي الشيخ سعد الشثري بكلمةٍ توجيهيةٍ، أكد فيها على أهمية الإخلاص في العمل لهذا الدين وضرورة التعاون والتكامل بين العاملين في الشأن الإسلامي، مشيرًا إلى ضرورة الأخذ بالوسطية والاعتدال في الفكر والعمل والسلوك، لافتًا إلى ضرورة تمسّك المسلمين في اليابان بأخلاق الإسلام في التعامل مع غير المسلمين، واحترام الأنظمة والقوانين.
وتحدّث ممثلو الجمعيات مشيدين بدور المملكة العربية السعودية تجاه الإسلام والمسلمين في اليابان، كما أشار بعضهم إلى تاريخ تلك الجهود المتعلقة من بدايات الإسلام في اليابان حتى العصر الحاضر، كما أشاروا إلى الدعم الذي تجده الجالية المسلمة سواء، المادي أو المعنوي، متضمنًا بناء وشراء وتشييد المساجد والمراكز الإسلامية في اليابان، مثمنين للحكومة السعودية عطاءتها المستمرة واهتمامها الرائد.
وأشاروا أيضًا إلى أهمية زيارة معالي الشيخ “الشثري” لليابان، طالبين تكرار هذه الزيارة.
كما أقام معالي الشيخ يومًا علميًا استغرق ست ساعات حضره أئمة المساجد والدُعاة والمهتمون، وأقام دورة خاصة عن الحج للذين سوف يذهبون للحج هذا العام.
الجدير بالذكر أن معالي الشيخ زار عددًا من الجمعيات والمراكز الإسلامية والمساجد، ومن أهمها جمعية مسلمي اليابان والمركز الإسلامي بطوكيو، وجمعية الوقف الإسلامي والحلقة الإسلامية. كما زار معاليه مسجد طوكيو ومسجد باب الإسلام ومسجد حراء. بينما زار في جنوب اليابان مركز النور الثقافي في فوكوكا، وألقى فيه محاضرة حضرها عددٌ كبيرٌ من المسلمين مبتهجين ومستفيدين من معالي الشيخ سعد الشثري.

الشثري يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابانالشثري يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابانالشثري يلتقي بمسؤولي الجمعيات الإسلامية في اليابان


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة المراعي في #الخرج

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة المراعي، عبر موقعها