زوَّجها والدها بغير علمها فحكمت المحكمة بفسخ العقد

زوَّجها والدها بغير علمها فحكمت المحكمة بفسخ العقد

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2330
0
طباعة
محكمة

  ......       

المواطن – سمر سعيد
شهدت المدينة المنورة فسخ عقد زواج فتاة زوّجها والدها دون أخذ موافقتها، واكتفاء المأذون بموافقة الأب فقط، بعد اكتشافها أن الزوج عاطل.

وأصدرت محكمة الأحوال الشخصية في المدينة المنورة حكماً بفسخ عقد فتاة من أحد الشبان، بعد أن تبين أنه عقد النكاح عليها دون أخذ الموافقة منها، ومن دون حضورها لدى مأذون الأنكحة، الذي اكتفى بموافقة الأب فقط، الأمر الذي يضع الولي تحت طائلة الإجراءات التأديبية التي تنص على ضرورة استئذان الفتاة وأخذ الموافقة منها.

ولجأت الفتاة إلى المحكمة في وقت سابق، مدعية عدم أخذ موافقتها من قبل كل من والدها ومأذون الأنكحة، مضيفة أنها اكتشفت بعد ذلك أن الزوج عاطل عن العمل ويقيم في منطقة بعيدة عن المدينة المنورة، وهو ما دفعها لمطالبة المحكمة بفسخ العقد.

وأكد والد الفتاة تلك الادعاءات، زاعماً أنه يكفي أخذ إذن ولي الأمر في تزويج الفتاة بحكم أنه أعلم بمصلحتها، وفقاً لـ”الوطن”.

ورأت الدائرة بعد مداولة الدعوى، أن العقد تم دون علم الفتاة ورضاها، الأمر الذي يتعارض مع القاعدة النبوية “لا تنكح البكر حتى تستأذن”، حيث حكمت المحكمة بفسخ عقد النكاح، وإلزام والد الفتاة بإعادة قيمة المهر إلى الزوج.

 


قد يعجبك ايضاً

مواطنة تضرب زوجها بالحذاء والمحكمة تدين الزوج !

المواطن – جدة قررت المحكمة الجزائية في جدة