سفارة المملكة في إندونيسيا: المواطن المُعتدى عليه يتحمل مسؤولية الحادث

سفارة المملكة في إندونيسيا: المواطن المُعتدى عليه يتحمل مسؤولية الحادث

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
11415
5
طباعة
سفارة المملكة في إندونيسيا1
المواطن سمر سعيد

  ......       

أوضحت السفارة السعودية، في بيان أصدرته أمس، أنها تلقت اتصالاً من مدير محطة الخطوط السعودية في مطار جاكرتا، أفاد بتعرض مواطنين سعوديين للاعتداء من قِبل موظفي الجوازات الإندونيسية، وأنها كلفت أحد موظفي السفارة للوقوف على الحالة.

وبيّنت السفارة، أنها قابلت كبار المسؤولين في المطار لمناقشتهم حول الحادثة، وبالرجوع إلى أجهزة التصوير، تبين أن المواطن صور “كاونترات” الجوازات في المطار، على الرغم من وجود تحذيرات وملصقات في الصالة تمنع التصوير، ما دفع موظفي الجوازات طلب الجوال لمسح المحتوى، إلا أن المواطن رفض ودفع موظف الجوازات، الأمر الذي أدى إلى التشابك بالأيدي.

وأكدت سفارة المملكة في جاكرتا، أن كبار المسؤولين في مطار جاكرتا اعتذروا عن تصرف موظفي الجوازات، ووعدوا بكتابة تقرير شامل عن الحادثة، وإفادة السفارة بذلك، ورغبتهم في حث المسافرين السعوديين على التقيد بأنظمة وتعليمات الدولة المضيفة؛ وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأشارت إلى أن المواطنين نقلوا إلى مستشفى “بريمر في جاكرتا” للتأكد من سلامتهم وإعداد تقرير عن إصاباتهم، علماً أن جميع الإصابات كانت طفيفة، مبينة أن نائب المدير العام للجوازات في إندونيسيا، زار السفارة السعودية، والتقى فيصل سعود الخنيني، القائم بالأعمال في السفارة، لتقديم الاعتذار عن حادثة الاعتداء.

وأكدت السفارة، أنها ستتابع الموضوع مع الجهات المختصة؛ لضمان ألا تتكرر مثل هذه الأحداث، لسلامة المواطن السعودي خلال وجوده في إندونيسيا.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

5 Comments

  1. السلام عليكم
    اتكلم عن موقف شخصي .. أول مأخذ الجواز الموظف طلب هديه
    سويت نفسي ميت هو يطلب وانا ماغير .. أي دونت نو
    زهق مني ختم الجواز وقال بعصبية قو.
    جات السالفه مع بعض السياح السعوديين
    عطوني حل قالوا تنق الحرمه وابعد عن الرجال تراها تستحي تطلب وتخاف

    السفره اللي بعدها نقييت موظفه وعينها الجواز وعلى طول قالت هديه. هههاي
    مالهم حل حريم ولارجال

  2. عوض القحطاني

    أيش فيها الكاونترات الممنوع تصويرها من أسرار أليست أمام الناس مكشوفه، ثم أليس من الواجب عليكم أيها المسؤلين في السفارة وعلى راسكم السفير أن تنظروا من الذي بدأ بالابتزاز وطلب الرشوة المواطن أم الأجنبي ثم تقوموا بالدفاع عن المواطنين كما لو كنتم أنتم مكانهم وتضعون توجيهات ولاة الأمر في الاعتبار لأن عزة المواطن السعودي من عزة بلده ولا تقوموا بإدانة المواطنين بتصريحات إعلامية لاتستند إلى أدلة صحيحة والأهم من ذلك ان هذه التصريحات مع الاسف لاتصب في مصلحة الوطن والمواطنين ولها آثار عكسية سيئة وتدل مع الاسف على ضعف نظر السفارة والمسؤولين فيها .

  3. غير معروف

    ياعيني
    طيب ماذكرو الفلوس الي يبونها موظفين المطار بدون وجه حق ولا الدعوي شد واقطعلك

  4. غير معروف

    كيف ما ني فاهم روحتو للمطار وشفتو التصوير واعتذرتو ولا رحتو للمواطن كيف تجي انت تدري انهم يخذون علينا فلوس ولا مايعطينا تأشيره إلا أدفع له 100 ريال على كل واحد

  5. هذا فعل اكثر سفاراتنا القاء اللوم علئ المواطن بدل من الدفاع عنه اذا كان الخق عليه فكيف يثبت ما قام به موظفوا الجوازات فقط للعلم هذا الفعل من قبل موظفي المطار ليس في هذه القظيه بل من سنوات افتعال الاعذار لتاخير السائح بحجج واهيه انا حصل لي اكثر من موقف ولم ارضخ لهم بل اغلقت عليعم كل طرقهم الملتويه الواجب من السفاره الضرب بيد من حديد فالمواطن يمتعن من قبل هؤلاء ويعلم الله حتى العغش يتلاعب به وكم مره بعد العوده للبلد اجد شنطتي وقد تم فتح القفل واخذ اشياء منها وللتاكد اسالوا كل من رجع في استبيان عن المعامله للسائح في هذا البلد

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 50 طفلا يشاركون بمبادرة الموظف الصغير في الرياض

المواطن  – الرياض نظم فرع وزارة العمل والتنمية