سفراء 18 دولة يلتقون وفد الحوثيين وأتباع صالح ضمن مشاورات الكويت

سفراء 18 دولة يلتقون وفد الحوثيين وأتباع صالح ضمن مشاورات الكويت

الساعة 6:32 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم
2100
0
طباعة
الجلسة المشتركة من مشاورات السلام بالكويت
المواطن - واس

  ......       

التقى سفراء الدول الـ18 المعنية بالحل السلمي في اليمن، اليوم، وفد الحوثيين وأتباع علي صالح، على هامش مشاورات السلام اليمنية، التي تستضيفها الكويت منذ 21 إبريل الماضي.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مستجدات مشاورات السلام في الكويت، لا سيما ما يتعلق بالمقترح الذي عرضه المبعوث على الأطراف اليمنية؛ للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، من خلال خريطة طريق تُبنى على الأرضية المشتركة، التي تم التوصل إليها خلال الأسابيع الماضية.

ومن المقرر، أن يعقد ولد الشيخ أحمد، في وقت لاحق اليوم، لقاءً منفردًا مع الحوثيين وأتباع صالح؛ لاستكمال مناقشة المقترح الذي تقدم به، وكذلك سُبل التوصل إلى تفاهم مشترك بشأنه، بعد أن تسلم أمس، رسالة من وفد الحكومة، تتضمن موافقته على المقترح.

كما سيلتقي المبعوث الأممي في إطار تحضيراته للمرحلة المقبلة في اليمن، أعضاء المجتمع الدولي مجددًا اليوم، لمُتابعة بحث مختلف القضايا المطروحة على جدول أعمال المشاورات، التي أعلنت دولة الكويت تمديدها لمدة أسبوع إضافي، تنتهي في السابع من أغسطس الجاري.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، أعلن يوم أمس، تسلمه رسالة موقعة من وفد الحكومة اليمنية، أعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة اليمنية.


قد يعجبك ايضاً

هكذا وصف الملك فهد علاقة الكويت والسعودية

المواطن -الرياض تناقل مغرّدون، بدافع المحبة والإخاء، مقطع