سفر السعوديين للخارج.. مليارات تُدفع للترفيه في الصيف

سفر السعوديين للخارج.. مليارات تُدفع للترفيه في الصيف

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
5860
0
طباعة
سعوديين

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب

دائماً ما يبحث كل شخص عن الترفيه، ربما يجده في العمل، أو الرياضة، أو التنزه ومشاهدة الأماكن الطبيعية التي تتميز بها المملكة عن من سواها.. لكن يبدو أن البعض يرى الترفيه بمنظور آخر، وهو السفر للخارج؛ حيث كشفت إحصاءات عن إزدياد عدد السعوديين بالخارج يوماً بعد يوم، وأن عددهم يتجاوز خمسة ملايين سعودي سنوياً، ويقضون أكثر من 30 مليون ليلة سنوياً.

السعوديون ينفقون أكثر من 20 مليار دولار سنوياً
وتشير الإحصائيات، إلى أن السياح السعوديين ينفقون في الخارج أكثر من 20 مليار دولار سنوياً، وهو ما جعلهم يتربعون على قائمة أكثر السياح إنفاقاً في العالم.

وفي الصيف، تنشط الأمطار، وينشط خروج السعوديين إلى ما خلف الحدود أيضاً، وهو ما يضعنا في عدة نقاط هامة للتفكير فيها؛ أولها: لماذا يلجأ السعوديون إلى الخارج؟!، فربما كان الأمر اهتماماً شخصياً منه وتجديداً، وربما كان أيضاً بحاجة إلى تنشيط داخلي، ليعلم مزايا بلده بشكل أكبر، وهو بالطبع دور وزارة الترفيه المُنتظر.

والكثير من الدول، تعتمد على السياحة كأكبر مصدر دخل لها، وبحسب رؤية المملكة 2030؛ فالهدف هو الخروج عن المألوف، والعمل على زيادة الاستثمارات والنقد، بعيداً عن النفط، مثل السياحة على سبيل المثال، وهو ما يعني أن ذهاب السعودي إلى الخارج كفرد يُعتبر خسارة للمملكة.

ومن السابق، يصبح تطوير السياحة لجذب الخارج، والداخل قبله، ليس ترفيهاً أو إثبات للذات، بل أنه ضرورة اقتصادية هامة يجب العمل عليها.

الدين يوضح
وقبل أسابيع، نصح المفتي، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الأسر بعدم السفر للخارج بغرض السياحة، عطفاً على ما تعيشه البلاد التي يسافرون إليها من إنفلات أخلاقي واجتماعي.

وأوضح آل الشيخ، أن ترك السفر إلى هذه البلاد أولى وأحسن، ومن أبتلي بالسفر فليحافظ على دينه، ويحفظ أسرته من مكائد الشياطين، مشدداً على المسافرين ضرورة ابتعادهم عن الأماكن المشبوهة، ومحافظة المرأة على الحجاب.


قد يعجبك ايضاً

حداد رسمي في مصر وحصيلة تفجير الكاتدرائية 74 قتيلًا ومصابًا

المواطن – القاهرة  أدان الرئيس المصري عبد الفتاح