سيطرة أجنبية وظهور ضعيف للمدربين الوطنيين في دوري جميل

سيطرة أجنبية وظهور ضعيف للمدربين الوطنيين في دوري جميل

الساعة 12:52 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2370
0
طباعة
جوزيه-جوميز

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يبدأ دوري عبداللطيف جميل للمحترفين لموسم 2017/2016، حيث تنطلق الجولة الأولى في نسخته الـ41، الخميس، وتستمر منافسات الجولة الأولى حتى يوم الأحد المقبل.

يضم الدوري السعودي 14 ناديًا، حيث طرقت تغيّرات كثيرة العديد من الأندية على المستوى الفني، بينما لم يحتفظ سوى ناديين بمدرّبه، وهما الوحدة والقادسية، بالإضافة لفريق الاتفاق العائد إلى الدوري السعودي.

وشهد الدوري سيطرة من المدربين الأجانب، حيث يتولى 8 مدربين أوروبيين مهمة تدريب أندية من دوري المحترفين، إذ يقود الأهلي البرتغالي جوزيه جوميز، والذي قاد التعاون فنيًا الموسمين الماضيين.

بينما تعاقد الاتحاد مع التشيلي خوسيه باندو، خلفًا للروماني فيكتور بيتوركا، وتعاقد فريق التعاون مع الهولندي داريو كالزيتش، بالإضافة إلى البرتغالي ريكاردو سابينتو الذي يقود فريق الفتح، فيما تعاقد الهلال مع المدرب الأوروغوياني جوستافو ماتوساس.

ويقود فريق النصر الكرواتي زوران مايتش، خلفًا للإسباني راؤول كانيدا، ويتولى مهمة تدريب الخليج في الموسم الجديد المدرب البلجيكي باتريك دي وايلد، بينما يقود البرازيلي أنجوس، فريق الفيصلي.

وكان للمدربين العرب نصيبًا في الدوري الأقوى عربيًا، حيث يتولى 4 مدربين عرب أندية سعودية، إذ يقود المصري عادل عبدالرحمن، فريق الباطن المتأهل لأول مرة في تاريخه لدوري المحترفين، عقب هبوط المجزل، بسبب قضية التلاعب بنتائج المباريات.

ويتولى التونسي جميل بلقاسم، مهمة تدريب فريق الاتفاق، العائد لدوري المحترفين، ويقود مواطنه التونسي ناصيف البياوي، فريق الرائد، والذي سبق ودرّب فريقي الهجر والفتح، فيما استمر الجزائري خير الدين مضوي، في قيادة الوحدة، للموسم الثاني على التوالي.

واقتصر المدربون الوطنيون في الدوري السعودي على فريقين فقط، حيث تولي سامي الجابر، تدريب الشباب، بينما استمر حمد الدوسري، في القيادة الفنية لفريق القادسية لعامه الثاني.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط