شاهد بالصور .. بارق ” أم الشهداء” تودع الشهيد عامر البارقي

شاهد بالصور .. بارق ” أم الشهداء” تودع الشهيد عامر البارقي

الساعة 2:38 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
13350
0
طباعة
image

  ......       

المواطن – عبدالعزيز الشهري – بارق

في مشهد مهيب , شيع أمس في بارق جثمان شهيد الوطن الجندي عامر علي البارقي والذي استشهد في مركز الربوعة بالحد الجنوبي  , فيما أكد زملاؤه انه سبق له إنقاذ زميل له قبل 6 أشهر من الموت واليوم يقدم نفسه فداء للوطن .

وكان  محافظ بارق يحي بن عبدالرحمن آل حموض نقل تعازي القيادة وأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لذوي وأقارب الشهيد الواجب الجندي “عامر علي البارقي” .

وكان آل حموض تقدم صلاة الجنازة على الشهيد البارقي في مسجد صعبان بعد صلاة الجمعة بحضور أشقاء الشهيد وعدد من زملاءه على الحد الجنوبي ، ومدراء الإدارات الحكومية ومشائخ بارق وجمعٌ كبير من المواطنين والمقيمين .

وقد أم المصلين في صلاة الجمعة الشيخ احمد عامر البارقي والذي تحدث في خطبته عن جهود ودور جنودنا البواسل ومكانتهم من الإسلام وفي نفوس كل المواطنين ، مؤكداً أن جميع مواطني هذا البلد مرابطين في وجه الأعداء خدمة للدين .

وكانت مروحية تابعة لوزارة الدفاع حطت بجثمان الشهيد  البارقي في ساحة مشهد العيد  في “خبت آل حجري” بمحافظة بارق بقيادة النقيب طيار عبدالجبار القحطاني والنقيب طيار ماجد الاسمري والرقيب عبدالمحسن القحطاني.

محافظ بارق يتحدث لـ”المواطن”:

تشييع الشهيد البارقي

قال محافظ بارق يحيى بن عبدالرحمن آلِ حموض : سجل رسمياً 12 شهيداً بمحافظة بارق ، والبعض يؤكد انهم 14 شهيداً ، وبين هذا وذاك وأياً كان عدد هؤلاء الرجال الصفوة الا يحق لنا الفخر بهذه المحافظة المباركة ؟ وأليس من حقها أن يُطلق عليها ” أم الشهداء ” لتُزف عريساً ضمن عرسان هذا الوطن الشامخ بقيادته ورجاله الذين يقدمون ارواحهم بسرور على أكفهم حمايةً لترابه الشريف ؟

وحول تسمية مقبرة الشهداء في بارق وهل تخص شهداء الوطن قال ال حموض ” لا ، وليس لهذه التسمية علاقة بشهداء الوطن الحاليين بل لكل قبيلة او قرية كامل الحرية في دفن الشهيد في المقبرة التي تناسبهم “.

image image

image image image image image

 

 


قد يعجبك ايضاً

#سوق_الأسهم يغلق منخفضًا لليوم الثاني على التوالي

المواطن – واس أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية، اليوم،