شاهد بالصور .. وادي بيش يجذب المتنزهين 
 تحول للوحات جمالية طبيعية بعد الأمطار

شاهد بالصور .. وادي بيش يجذب المتنزهين 

الساعة 11:02 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
5210
0
طباعة
وادي بيش يجذب المتنزهين  (4)

  ......       

المواطن – رصد وتصوير : خضر الخيرات – جازان
جذبت الأجواء الخلابة وانسياب المياه بوادي بيش المتنزهين من العائلات والمارة على طريق الدولي -الجزء الذي يربط محافظة بيش بمحافظة صبيا.  واتخذ المتنزهون أماكن للجلوس على ضفتي الوادي للاستمتاع بالأجواء الطبيعية حيث اكتست الأرض باللون الأخضر تجري وسطها المياه لترسم لوحة من جمال الطبيعة.
وقال المواطن محمد عنبري لـ”المواطن“: تأتي الأمطار والسيول لتلطيف الأجواء بعد فترات تشهد فيها جازان ارتفاعاً في درجة الحرارة ثم موسم غبار، إلا أن وادي بيش يتحول للوحات جمالية طبيعية بعد الأمطار التي تسهم في خفض درجة الحرارة ما يدعو السكان للتنزه على ضفافه.
وقال المواطن علي النعمي إن منطقة وادي بيش تكتسي باللون الأخضر إث الأمطار والسيول منذ القدم ،وذلك لكونها منطقة زراعية ولوجود العديد من القرى الصغيرة التي يشتهر أهلها بالزراعة بالقرب منه ما يحول المكان لمنتجعات طبيعية يقبل عليها المتنزهون ،ويرتبط وادي بيش ارتباطاً وجدانياً لدى سكان المنطقة حيث كان الاعتماد على الوادي لري الأرض حيث الاعتماد الكلي على الزراعة قديمًا .
وطالب المتنزهون بتفعيل الاستثمار السياحي للأودية لاسيما وادي بيش الذي يجري مسافات طويلة ابتداء من المناطق الجبلية إلى ساحل البحر الأحمر والاستفادة من وجود سد وادي بيش في تنظيم مرور المياه عبر الوادي ليكون نهرًا يَصب طوال العام ،وإيجاد المشاريع السياحية الرائدة على ضفتيه ليشكل رافداً تنموياً وحضارياً يواكب الرؤية الجديدة والتنمية الاقتصادية التي تشهدها المنطقة.

وادي بيش يجذب المتنزهين  (8)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (7)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (5)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (10)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (3)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (2)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (1)

وادي بيش يجذب المتنزهين  (6)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ضبط شاحنة محملة بـ11 طن أسماك فاسدة بنجران

المواطن – نجران ضبطت أمانة منطقة نجران والدوريات