شعراء الخليج في “قمة المدينة” للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة
ضمن أنشطة مهرجان صيف طيبة 37 وفي مقدمتهم هزاع بن سمرة

شعراء الخليج في “قمة المدينة” للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3190
0
طباعة
شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (2)
المواطن - المدينة المنورة

  ......       

زار نجوم الشعر في الخليج متحف قمة المدينة مساء أمس الجمعة، وذلك ضمن البرامج التعريفية لمعالم المدينة المنورة في  مهرجان صيف طيبة 37.

وكان في مطلع النجوم نجم الشعر الإماراتي هزاع بن سمرة والشاعر علي بن عبود القحطاني، والمنشد فواز الحارثي والذين أبدوا إعجابهم بالمتحف الذي يضم أكثر من 3 ملايين قطعة أثرية نادرة.

وقدم مالك متحف قمة المدينة والطبيب الشعبي المعروف الشيخ سلامة رشدان الجهني خلال استقباله لضيوف المهرجان شرحاً تفصيلياً عن المتحف وأطلعهم على كافة المقتنيات الموجودة فيه والتي تعد من أندر التحف الموجودة تحت سقف واحد ويعود تاريخها إلى عهد الخلفاء الراشدين.

وأكد الشيخ سلامة أن المتحف ما عاد يتسع للمقتنيات المعروضة فيه بل يعد من أكثر المتاحف ازدحاماً بالمقتنيات التراثية, مشيراً إلى أنه جمع كامل مقتنيات المتحف خلال 49 عاماً ولا يزال يجمع العديد من المقتنيات.

وبين أن المتحف يقع في الجهة الشمالية الغربية من المدينة المنورة على بعد (7) كيلومترات تقريبًا من المسجد النبوي في منطقة سكنية (العزيزية) مخصص لكل فئات المجتمع بل إنه هدية لأهالي المدينة المنورة وزوارها ويجب عليهم أن يزوروه للتعرف على تراث آبائهم وأجدادهم, مشيراً إلى أن المتحف يفتح أبوابه على فترتين من 9 صباحاً حتى 12 ظهراً ومن الرابعة عصراً حتى الساعة الثانية صباحاً.

فيما عبر جامع تحف متحف قمة المدينة عن امتنانه للزيارة وتخصيص هذه المساحة من وقت الضيوف لزيارة المتحف, حيث اختتمت الزيارة للمتحف بقصيدة شعرية ألقاها الشاعر الإماراتي هزاع بن سمرة على مسامع الزوار والحضور.

من جهة أخرى، زار ضيوف مهرجان صيف المدينة 37 نجوم الشعر في الخليج ونجوم برنامج “زد رصيدك” مربط الزيد، المهتم بتربية الخيول العربية الأصيلة للمالك خلف بن زيد العنزي، حيث تم عرض خيول عربية أصيلة على الضيوف وتعرفوا فيها على أنواع خيول الجمال الموجودة في المربط.
شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (10)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (6)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (3)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (4)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (5)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (8)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (7)

شعراء الخليج في قمة المدينة للتعرف على 3 ملايين قطعة نادرة (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. قائد مركبة أخطأ مرتين فانقلبت سيارته في البحر

المواطن – الرياض هل صادفت صديقًا لك ذات