شقيق الشهيد العميد أحمد عسيري لـ”المواطن”: القبض على القتلة الدواعش إنجاز أمنيّ كبير

شقيق الشهيد العميد أحمد عسيري لـ”المواطن”: القبض على القتلة الدواعش إنجاز أمنيّ كبير

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
21895
1
طباعة
العميد أحمد فائع عسيري

  ......       

المواطن – سعيد مشهور – ابها

بعد الإنجاز الأمني الكبير الذي تحقّق بالقبض على قتلة الشهيد العميد متقاعد أحمد العسيري، أسكنه الله فسيح الجنان، التقت “المواطن”، شقيق الشهيد عيسى فايع علي آل عواض، الذي تحدث عن هذا الإنجاز الكبير، والقبض على الدواعش.

وقال شقيق الشهيد: “بسم الله الرحمن الرحيم.. أولاً، الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات، الحمدلله الذي جعل هذا البلد أمناً ورزق أهله من الطيبات، ورزقنا أيضاً بولاة أمر، همهم الدائم خدمة الإسلام والمسلمين، فجزاهم الله عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء، كما سمعتم وسمعنا اليوم من بيان مبارك من وزارة الداخلية، من إنجاز أمني كبير، حققه حماة الأمن والوطن، من رجال أمننا البواسل، وذلك بالقبض على قاتل شقيقي العميد أحمد فايع آل عواض، رحمه الله، وكذلك القبض على معاونيه في جريمته النكراء، وهم كما سمعتم من أهل الفكر الضال الدواعش، عليهم من الله ما يستحقون”.

وأضاف: “مشاعرنا كانت لا توصف، فرحاً وسعادة بأن مكن الله منهم، لكي يلقوا جزاءهم العادل، لما اِقترفوه، ولو أن تلك الفرحة كانت ممزوجه بالدموع على فقيدنا وشهيد الوطن، كذلك أن فرحتنا كانت أكبر بهذا الانتصار الأمني على الدواعش، وكل من تسوله نفسه بالعبث بأمن هذا البلد الطاهر، فشكراً لله ولحكومتنا الرشيدة، جهودها التي تبذلها من أجل هذا البلد وأهله، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد، وكل من قام على أمن هذا البلد وأهله من كافه القطاعات العسكرية والمدنية، وجميع الجهات الإعلامية التي تظهر كل ما هو مشرف من الإنجازات لهذا الوطن الغالي وأهله”.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قد صرح اليوم بأنه إلحاقاً للبيان الصادر يوم الإثنين الموافق 6 / 5 / 1437هـ، من شرطة منطقة جازان، حول تلقي دوريات الأمن بلاغاً من مواطن عن تعرض والده العميد متقاعد أحمد فائع عسيري، لإطلاق نار من قِبل شخص مجهول، بمزرعته الخاصة الكائنة بمحافظة أبو عريش، مما أدى إلى وفاته – يرحمه الله –، ومن خلال التحقيقات في هذه القضية والمتابعة الميدانية الموسعة، تم بحمد الله القبض على الجاني الرئيسي في هذه الجريمة، ويدعى/ أسامه أحمد محمد الراجحي / يمني الجنسية /، وعلى شريكيه، كل من:
1- المواطن / موفق صالح سنيد الحربي – سعودي الجنسية.
2 – المقيم / محمد أحمد محمد الراجحي – يمني الجنسية.

وقد ضبط بمنزل المذكور بمحافظة (أبو عريش)، على مسدس وكاتم صوت، وتبين من إجراء الفحوص الفنية بمعامل الأدلة الجنائية، أنه السلاح المستخدم في الجريمة، بالإضافة إلى تطابق أنماطه الوراثية وبصماته مع العينات المرفوعة من مسرح الجريمة. وبالتحقيق معه، أقر بقيامه بجريمته تنفيذاً لتوجيهات تلقاها من تنظيم “داعش” الإرهابي في الخارج، والالتقاء بشريكه في الجريمة / موفق صالح سنيد الحربي بمكة المكرمة، لاستلام السلاح وكاتم الصوت المستخدمين فيها، كما أقر شريكهما الثالث/ محمد أحمد محمد الراجحي، بعلمه عن تفاصيل الجريمة التي نفذها شقيقه/ أسامة، وقيامه بإخفاء السلاح وكاتم الصوت بعد ارتكابها داخل خزان المياه بسطح منزلهم.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك، لتؤكد مجدداً بأنها تقف بحزم في وجه كل من يهدد أمن هذه البلاد وأمن مواطنيها أو المقيمين على ترابها، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نقسه الإقدام على مثل تلك الأعمال الإجرامية، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)، والله الهادي لسواء السبيل.

وكانت صحيفة “المواطن”، قد تابعت ونقلت تشييع شهيد الوطن، في تقارير إعلامية سابقة.

الشهيد

 

الشهيد


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب