صورة وقصة.. هكذا ترمز سجادة الشاي السعودية بالنسبة لمجموعة الـ 20

صورة وقصة.. هكذا ترمز سجادة الشاي السعودية بالنسبة لمجموعة الـ 20

الساعة 2:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5835
0
طباعة
سجادة الشاي السعودية

  ......       

المواطن- بكين

أُقيم معرض “سجاد الشاي لدول مجموعة الـ20″، برعاية مجلس تعزيز علامات الشاي الصينية بهانغتشو، والذي دعا 20 مقهى ومؤسسة وهيئة ثقافة الشاي في هانغتشو، لتصميم 20 سجادة الشاي، لدول أعضاء مجموعة الـ20.

ويأتي هذا بهدف الجمع بين ثقافات دول أعضاء مجموعة الـ20 وبين ثقافة الشاي الصينية، وتجسيد الشمولية والتكامل بين مختلف الثقافات. ومن المتوقع أن تُعرَض أمام المشاركين الأجانب في قمة مجموعة الـ20.
وانصب اهتمام الحضور على سجادة الشاي السعودية “الصحراء والواحة”، وذلك قبل أيام من القمة الحادية عشرة لقمة مجموعة العشرين المقررة تحديدًا يومي 4 و5 سبتمبر في مدينة هانغتشو.

وبمزيجٍ من الاحترافية والرقي، صممت هوانغ لي وي، مصممة مقهى الشاي والزهور بهانغتشو، سجادة الشاي السعودية، موضحةً أنها حددت موضوع السجادة بـ “الصحراء والواحة” بعد الدراسات والأبحاث في الثقافة السعودية، كما اختارت التمر والجمل والصحراء وغيرها من العناصر الأخرى لإضافتها للتصميم.
وفي الصورة الخاصة بسجادة الشاي السعودي، ففي الجزء الأيسر لها صحراء بشكل خريطة المملكة، وفيها قوافل الجمال .

وفسّرت هوانغ لي وي، رسمها بقولها: إن القطرة الخضراء من الماء في وسط السجادة تَرمُز للنفط، خاصةً وأن اللون الأخضر في الثقافة السعودية يَرمُز إلى الحياة، وأن النفط هو ثروة سعودية باعتبارها أكبر دول العالم من حيث احتياطات النفط.

كما اختارت اللون الأبيض لطقم الشاي لأن اللون الأبيض مُحببٌ عند السعوديين، أما النخيل فهو ملك الأشجار في شبه الجزيرة العربية، والتمر أحب الطعام و الحلوى الأكثر تميّزًا.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر .. غبار وانخفاض الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية