صور.. فرقة عسير الشعبية تشعل حماس الجمهور في مهرجان أبها للتسوق

صور.. فرقة عسير الشعبية تشعل حماس الجمهور في مهرجان أبها للتسوق

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2875
0
طباعة
IMG-20160828-WA0052

  ......       

المواطن – سعيد آل هطلاء – أبها

انطلق مساء أمس السبت، أسبوع التراث والثقافة المصاحب، لفعاليات مهرجان أبها للتسوق في دورته الحالية، حيث تهدف هذه الفعالية لترسيخ القيم الثقافية، ونقل الموروث الشعبي للأجيال القادمة من جهة، وإبرازه للسياح والمصطافين من جهة أخرى.

وذكر مدير مهرجان أبها للتسوق، إبراهيم بن محمد الجارالله، أن هذا البرنامج يُعد من الواجبات الرئيسة على الجميع لحفظ التراث القديم والعادات الاجتماعية، والتي تعتبر من أهم عناصر التجربة السياحية في المملكة، وتتمتع المملكة بتنوع فريد في جميع عناصر التراث الشعبي بين مناطق المملكة. ويمثل كل نوع من هذا التراث العريق الحياة الاجتماعية بتنوعها واختلافها في كل منطقة، ويتطلب التعرّف على هذا التراث وتذوقه والاستمتاع به زيارة الوجهات المحلية، وخصوصًا أن منطقة عسير تتميز عن غيرها من المناطق باختلاف العادات والتقاليد، بسبب تنوع الموقع الجغرافي لها واختلاف الثقافات فيها.

وأكد رئيس فرقة عسير الشعبية مشرف أسبوع التراث والثقافة عبدالرحمن هقشه، أنه تمّ عمل برنامج متنوع للزوّار بما يتوافق مع عراقة الموروث العسيري، وتنوعه من ضمنها مشاركة فرقة عسير، حيث إنها تُعد الفرقة الأولى على مستوى منطقة عسير، ويتجاوز عمرها 40 عامًا، بالإضافة للعديد من الفرق الشعبية الأخرى.

IMG-20160828-WA0052IMG-20160828-WA0053فرقة شعبية


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير