صور.. لماذا شكّلت السعودية وفنزويلا لجنة فنية مشتركة ؟

صور.. لماذا شكّلت السعودية وفنزويلا لجنة فنية مشتركة ؟

الساعة 9:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3160
0
طباعة
لماذا شكلت السعودية وفنزويلا لجنة فنية مشتركة! 1

  ......       

المواطن – ترجمة: محمود زين

اتفقت الحكومة السعودية مع نظيرتها الفنزويلية على تشكيل لجنة فنية مشتركة لبحث سُبل التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح التلفزيون الفنزويلي في تقرير مطوّل أن تشكيل اللجنة يأتي كثمرة للاجتماع، الذي عقده وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، مع نظيرته الفنزويلية ديلسي رودريجيز.
وتستهدف اللجنة تقييم التعاون الحالي والسعي للبحث عن آفاق جديدة للتعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
وأوردت رئيسة الدبلوماسية الفنزويلية صور الاجتماع مع الجبير، عبر حسابها الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مرفقًا بخبر مطوّل عن الزيارة.
وتأتي زيارة رودريجيز إلى السعودية ضمن جولة تجريها بالمنطقة على رأس وفد كبير، يضم وزير النفط والتعدين الفنزويلي، إيولوخيو ديل بينو.
وخلال الزيارة، نقلت رودريجيز دعوة من جانب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لحضور القمة المقبلة لدول حركة عدم الانحياز التي ستُقام في أراضيها الشهر المقبل.
ومن المقرر أن تعقد القمة الـ17 لدول حركة عدم الانحياز في فنزويلا بين يومي 13 و18 سبتمبر المقبل.
وذكر التلفزيون الفنزويلي أنه منذ عام 2000 تم تعزيز العلاقات بين فنزويلا والسعودية كثمرة لإدارة الزعيم الراحل هوجو شافيز، مما أسفر عن توقيع العديد من الاتفاقيات في المجالات السياسية والثقافية والمالية بين البلدين.
وفي عام 2015، أعاد الرئيس الحالي للجمهورية استئناف الشراكات الثنائية بين البلدين بتشكيل أول لجنة مشتركة رفيعة المستوى بين فنزويلا والسعودية، برئاسة رئيسة الدبلوماسية البوليفارية، ووزير التجارة والصناعة السعودي السابق، توفيق بن فوزان الربيعة، حيث تمّ بحث سُبل التطوير المستمر للعلاقات في مختلف المجالات مثل التكنولوجية والاقتصادية والتجارية.

لماذا شكلت السعودية وفنزويلا لجنة فنية مشتركة! 3

لماذا شكلت السعودية وفنزويلا لجنة فنية مشتركة!


قد يعجبك ايضاً

تقنية مبتكرة لعلاج مرضى الربو من الجمعية السعودية للأمراض الصدرية

المواطن – الخبر أوضح الدكتور حاتم عثمان قطب