ضبط 190 مخالفة.. استمرار “منع العمل تحت أشعة الشمس” بالشرقية

ضبط 190 مخالفة.. استمرار “منع العمل تحت أشعة الشمس” بالشرقية

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم, حصاد اليوم
1930
0
طباعة
عمال-تحت-الشمس (2)

  ......       

المواطن- الشرقية

استكمالآ لتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس المُباشرة، والتي وجّه سعادة مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بالمنطقة الشرقية، الأستاذ “عُمر بن صالح العُمري”، سابقاً بضرورة الإسراع بالتطبيق، وخروج حملات تفتيشية برفقة الرافد الأمني.

وقامت فرق التفتيش بكل من مكتب عمل “حفر الباطن”، و”الدمام”، و”الجبيل”، و”الخبر”، و”بقيق”، و”الخفجي”، “والأحساء”، و”رأس تنورة”، بالشخوص على مواقع التشييد والبناء.

وأسفرت تلك الحملات، عن ضبط (190) مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس، تصدرت فيها “محافظة الخفجي” بـ (68) مخالفة، تليها “محافظة الأحساء” بـ(28) منشأة تم زيارتها، رُصِد فيها (48) مخالفه، ثم “حاضرة الدمام” بـ(39) مخالفة، و”محافظة حفر الباطن” بـ(12) مخالفة، و”محافظة بقيق” بـ(9) مخالفات، و”محافظة الجبيل” بـ(6) مخالفات، و”محافظة الخبر” بـ(4) مخالفات، وأخيراً “محافظة رأس تنورة ” بـ(18) منشأة تم زيارتها، رُصِد فيها (4) مخالفات، هذا وقد تمت إحالة جميع المخالفات والتعامل معها وفق الإجراء المتبع.

الجدير بالذكر، أن مكتب العمل بمحافظة راس تنورة، نفذ العديد من الحملات لتطبيق قرار “منع العمل تحت أشعة الشمس”، من بداية تطبيق القرار بتاريخ 15 يونيو إلى الأول من شهر ذي القعدة، وقد تم زيارة ما يقارب الـ 23 منشأة وضبط ما يقارب من 62 مخالفة للقرار.

وأكد “العمري”، حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمتابعة تنفيذ قرار منع العمل تحت أشعة الشمس المباشرة، طوال الفترة المعلن عنها، حرصاً منها على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية وما تقتضيه مصلحة العمل، لضمان تجنب العمال ما قد يسبب مخاطر صحية لهم.

وأهاب ” العمري”، بضرورة المساهمة في حماية العاملين عبر التواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911)، أو عبر بوابة معاً للرصد https://rasd.ma3an.gov.sa، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. وزارة العمل توضح حديث الوزير عن القبول بالجامعات

المواطن – الرياض أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل